النتشة يرد على مزاعم رشيد" خالد سلام " حول تهم فساد بالسلطة

17 مايو، 2012 - 12:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ بعد أن اوضح رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة أن السلطة الوطنية استصدرت مذكرة دولية لاعتقال وجلب محمد رشيد المعروف بخالد سلام مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات، أكد الأخير أنه جاهز للمثول أمام أي هيئة قضائية مستقلة للتحقيق فيما اتهم به من الفساد.
واشترط رشيد أن تكون الهيئة أو الجهة القضائية غير خاضعة للرئيس محمود عباس، مبيناً أن هيئة مكافحة الفساد نفسها تعاني من الفساد حيث أنه يدعي أن وزيرين من الحكومة الجديدة التي أقسمت أمام أبو مازن متهمان أيضاً من قبل المجلس التشريعي بالفساد.
صوت محمد رشيد ......
وطالب رشيد السيد رفيق النتشة إثبات أن لديه أموالاً من أموال الشعب، أو اختلاسات، مبيناً أن الاتهامات كانات بالمليارات، ومئات الملايين وعشرات الملايين، وهي في تناقص.
صوت رشيد........
من جهته نفى رفيق النتشة رئيس هيئة مكافحة الفساد كل التهم الموجه للهيئة أو السلطة الوطنية، مؤكداً خلو ملفات الوزراء الجديد من أي تهم تتعلق بالفساد.
قال النتشة لإذاعتنا إن محكمة جرائم الفساد الفلسطينية طلبت من السيد رشيد المثول أمامها في 24 من أيار الحالي، متمنياً أن يحضر إلى جلسة المحاكمة ويقدم ما لديه من أدلة تثبت براءته.
وأضاف النتشة أن السيد رشيد متهم بسرقة المليارات التي تعود للشعب الفلسطيني وكان قد حصل عليها من صندوق الاستثمار الفلسطيني.
فيما يلي مقابلة أجراها محمد الرجوب مع السيد رفيق النتشة..
ر.ق/أ.ش_ ر.أ