الدفاع المدني نفذ الاسبوع المنصرم 23 دورة تدريبية وتعامل مع 200 حادث

12 مايو، 2012 - 10:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- ذكرت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنها عقدت 23 دورة تدريبية إستفاد منها 1492 متدرب من طلبة المدارس والموظفين في القطاعين العام والخاص ومنتسبي الأجهزة الأمنية، كما إشتملت الدورات على توعية وتدريب ربات البيوت والسيدات ودور الحضانة .

وذكر تقرير صادر عن العلاقات العامة والإنسانية اليوم السبت، أن الدورات تركزت على علوم الدفاع المدني، وتنفيذ الإخلاء في مباني والمدارس والمرافق العامة، والسلامة المنزلية والوقاية والتوعية والإرشاد، والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها؛ لرفع جاهزية المجتمع لتحقيق الإستجابة وحسن التصرف والسلوك عند وقوع أي طارئ.

وعن نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة قال التقرير إن طواقم الدفاع المدني قامت بتفيذ 622 زيارة ميدانية للوقوف على تدابير الوقاية والسلامة العامة في المنشآت والمشاغل والمحلات التجارية والمباني.

وفي الختام أشار التقرير إلى أن طواقم الدفاع المدني تعاملت الإسبوع المنصرم مع 153 حادث حريق و47 حادث إنقاذ نتج عنها حالتي وفاة في محافظة جنين و44 إصابة. اما حوادث الحريق فقد بلغت 11 منزل وستة مركبات و24 حريق في حقول أشجار و82 حرايق أعشاب. مؤكدة أن للإهمال كان السبب الأكبر في نشوب الحرائق.

ن.أ-ر.أ