سعي مصري وعربي لتدويل قضيه الأسرى

12 مايو، 2012 - 06:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اليوم السبت، أن الجامعة العربية ستتخذ خطوات عملية للوقوف إلى جانب الأسرى أهمها التوجه للمحكمة الدولية.

وقدم العربي خلال لقاء جمعه مع وفد من الأسرى المحررين بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، اعتذاره عن إهمال الجامعة العربية لقضية الأسرى وعدم اتخاذ خطوات جدية حتى اللحظة لإنهاء معاناتهم.

بدوره أطلع الوفد العربي، على معاناة الأسرى في سجون الإحتلال المتمثلة في العزل الانفرادي والإعتقال الإداري وقانون شاليط وسلب الأسرى حقوقهم الإنسانية.

وفي سياق قريب أكد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، في لقاء جمعه بوفد الأسرى المحررين، على أن مصر تسعى لتدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية، مضيفا أن إن سويسرا باعتبارها راعية لاتفاقيات حقوق الإنسان استعدت خلال اتصالات مصرية معها لإيلاء قضية الأسرى الاهتمام اللازم، للعمل على توصيف الأسرى الفلسطينيين كما يصنفهم القانون الدولي كأسرى حرب.

يذكر أن وفداً من الأسرى المحررين يضم ممثلين عن كافة الفصائل الوطنية من محرري صفقة "وفاء الأحرار" زار العاصمة المصرية القاهره وإلتقى عددا من المسؤليين المصريين لإطلاعهم على أوضاع الأسرى الذين يخوضون إضرابا عن الطعام لليوم 27 على التوالي.

ن.أ-ر.أ