الأحمد: هناك مشاورات يقوم بها الرئيس عباس حول اجراء الإنتخابات المحلية

12 مايو، 2012 - 03:05pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أجرت السلطة الفلسطينية مشاروات مكثفة خلال الايام القليلة الماضية حول اتخاذ قرار باجراء انتخابات لكافة المجالس المحلية والبلديات في الضفة وقطاع غزة، لا سيما، وأن جميع المجالس البلدية والمحلية انتهت فترة انتخابها القانونية.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد لإذاعتنا، أن هناك إتصالات ومشاورات يقوم بها الرئيس عباس منذ عدة أيام لهذا الغرض، وتفاهم الجميع أن بالإمكان إجراء الإنتخابات بعد تعديل القانون الحالي الذي ينص على أن تجري الأنتخابات في يوم واحد في كل الوطن.

وأضاف الأحمد أن الرئيس عباس تفهم ذلك وسيقوم بتعديل القانون بإصدار قرار بـ قانون لتعديل المادة الرابعة في قانون انتخابات الحكم المحلي حتى يفتح المجال أمام الحكومة التي هي تحدد الجدول الزمني لإجراء الانتخابات وليس بالضرورة أن تكون في يوم واحد في جميع أنحاء الوطن .

صوت عزام الأحمد .......

وأوضح الأحمد أن حماس لا تحترم إتفاق ولا تحترم إلتزام وهي التي تعطل كل شيئ وبالتالي لو حماس سمحت للجنة الإنتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة، كان لا بد من التفاهم والاتفاق بين الجميع بما في ذلك حماس، وما دامت حماس تتصرف بطريقة تعتبر أنها فوق القانون لا داعي لمشاورتها في هذا الموضوع، ولتعترض هي خارج القانون .

صوت عزام الأحمد.......

ر.ق-ر.أ