مسؤولة في شرطة الاحتلال:  قد يتم استخدام الذخيرة الحية ضد الفلسطينيين في أراضي 48

مسؤولة في شرطة الاحتلال: قد يتم استخدام الذخيرة الحية ضد الفلسطينيين في أراضي 48

06 يونيو، 2023 - 03:06pm

(شبكة أجيال)-هددت مسؤولة في شرطة الاحتلال بإمكانية استخدام الذخيرة الحية في قمع الفلسطينيين في المدن الفلسطينية في في أراضي 48 في حالة وقوع مواجهات على غرار ما حدث في تصعيد أيار 2021.


ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عما تسمى رئيسة قسم العمليات في الشرطة، سيغال بار تسفي ، قولها إن " هناك احتمالا كبيرا لاضطرارنا لاستخدام سلاح غير مخصص لتفريق المظاهرات". وأضافت بار تسفي خلال جلسة للجنة بحثت تقرير مراقب الدولة حول التصعيد المذكور أنه تم وضع "سيناريو يشمل إمكانية حدوث تصعيد يستمر 35 يومًا يمكن أن تقع خلاله مواجهات في عدة جبهات. والسيناريو المتوقع سيكون خطيرا خطيرًا ولكن من المنطق حدوثه، فالشارع العربي مسلح واذا شهدنا مواجهات جديدة فستكون أشد".

من ناحيته قال قائد شرطة الاحتلال يعكوف شبتاي، إن المستوى الاستخباري لم يقدم توقعا للأحداث في الداخل عام 2021، وأضاف "لم يكن هناك تحذير من الشرطة أو غيرها من الهيئات بأننا يمكن أن نصل إلى مثل هذه المواجهات خلال وقت قصير.


وأضاف شبتاي أن الشرطة وضعت كل مواردها في القدس واعتمدت فقط على مراكز الشرطة في المدن العربية والمختلطة، وكان هذا سبب الإخفاق في مواجهة التصعيد.

ع.ر.ر.أ