مؤشر الدولار  يرتفع مع فرص لرفع الفوائد الأسبوع المقبل

مؤشر الدولار يرتفع مع فرص لرفع الفوائد الأسبوع المقبل

05 يونيو، 2023 - 08:06pm

(شبكة أجيال)-ارتفع مؤشر الدولار مقابل نظرائه الرئيسيين يوم الاثنين ، مع تسعير الأسواق بفرصة 1 في 4 لرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة القياسية هذا الشهر بعد بيانات قوية للوظائف يوم الجمعة.


حيث خرج مؤشر الدولار - الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة أقران - عن الغليان الأسبوع الماضي ، بعد أن أعرب بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي عن تفضيلهم لتوقف رفع أسعار الفائدة وبعد انفراج في محادثات سقف الديون الأمريكية هدأت توترات السوق.


وعلى الرغم من رقم الرواتب المرتفع بشكل مفاجئ لشهر مايو ، مما يشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي قد يكون لا يزال حارًا ، قال المحللون إن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يزال لديه مجال لإيقاف ارتفاع أسعار الفائدة حيث خفت ضغوط الأجور وارتفعت البطالة من أدنى مستوى لها في 53 عامًا.


وتضع الأسواق الآن احتمالية رفع 25 نقطة أساس في الاجتماع الذي عقد في 13-14 يونيو عند 27٪ ، بانخفاض عن احتمالات 2 من 3 في الأسبوع السابق.


وقال محللو العملات في آي إن جي في مذكرة: "... الافتقار إلى المدخلات الرئيسية الأخرى قبل [بيانات التضخم] لمؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع المقبل يمكن أن يبقي الدولار في وضع حرج".
كما قالوا:


"نعتقد أنه عند إضافة التهدئة في تضخم الأجور ، والنظر في الآراء المتباينة داخل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ، يجب أن تسود حالة التوقف في اجتماع 14 يونيو."


مترجم لشبكة أجيال الإذاعية