الأردن: الملك يقيم حفل عشاء بمناسبة زفاف ولي العهد

الأردن: الملك يقيم حفل عشاء بمناسبة زفاف ولي العهد

31 مايو، 2023 - 06:05pm

(شبكة أجيال)- تتواصل الاستعدادات الرسمية والشعبي لحفل عقد قران وزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والآنسة رجوة خالد السيف المقرر في الأول من حزيران/ يونيو القادم.

وتشهد مضارب بني هاشم في الديوان الملكي مساء يوم الأربعاء، حفل عشاء يحضره أكثر من 4000 شخص من كبار المسؤولين الحالين والسابقين في الدولة وشيوخ ووجهاء العشائر وأعضاء من منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والشباب الرياديين ومنتسبي القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، إضافة الى ممثلين عن جميع مكونات المجتمع الأردني.

ويسمى العشاء في مثل هذه المناسبات بـ(القرى)حيث يقدم فيه الطبق التقليدي الأشهر في الأردن "المنسف".

ويرتدي ولي العهد الأمير الحسين في ليلة العشاء اللباس العربي التراثي القديم، المكون من الشماغ الأحمر الذي هدبته الحاجة ترفة عبيدات وأهدته للأمير والثوب الأردني ومن ثم عباءة داكنة اللون مصنوعة من الصوف ومقصبة باللون الذهبي ويعتلي اللباس حزام المسدس المصنوع من الجلد الذي يحمل تطريزاً باللون الذهبي.

ويتخلل الحفل زفة العريس التي يشارك بها رفاق ولي العهد في كتيبة المدرعات الملكية /2 الملكية وكتيبة الأمير الحسين الآلية /1 الملكية، وذلك لدى وصوله الحفل في مضارب بني هاشم وبعد ترجله من السيارة حتى وصوله لموقع جلوسه.

ن.أ-ر.أ