5 شهداء من الجبهة الشعبية في غارة إسرائيلية على الحدود اللبنانية السورية

5 شهداء من الجبهة الشعبية في غارة إسرائيلية على الحدود اللبنانية السورية

31 مايو، 2023 - 12:05pm

(شبكة أجيال)-استشهد 5 أشخاص من الجبهة الشعبية القيادة العامة، جراء غارة إسرائيلية على بلدة قوسايا عند الحدود اللبنانية السورية فجر اليوم الأربعاء، فيما زعمت تقارير لوسائل إعلام إسرائيلية بأن "الجيش الإسرائيلي لم يقم بأي هجوم في لبنان".

ووفقا للمعلومات الأولية، فإن غارة إسرائيلية استهدفت موقعا للجبهة الشعبية القيادة العامة، فجرا، في بلدة قوسايا عند الحدود اللبنانية السورية.


وأفاد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة بدر أحمد جبريل، بأن "العدو الصهيوني قام فجر اليوم بغارة جوية استهدفت أحد مواقع فدائي الجبهة في لبنان".


وأوضح أن الغارة "أسفرت عن وقوع 5 شهداء وعدد من الجرحى، إضافة لخسائر مادية".


وأكدت مصادر لبنانية أن الهجوم في قوسايا، إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء زحلة في محافظة البقاع، استهدف مركبة وموقعا للقيادة العامة.

ورغم هذا الإعلان، أفادت تقارير لبنانية نقلاً عن مسؤولين كبار في لبنان بأن ما حدث في الموقع التابع للجبهة الشعبية-القيادة العامة، وقع جراء انفجارات بالموقع، وليس جراء غارة جوية.

وقال مسوؤل أمني لبناني لـ "الفرنسية" إن "الانفجار في موقع القيادة العامة ناجم عن انفجار صاروخ داخل الموقع".

وفي حين التزمت إسرائيل الصمت وامتنعت عن التعليق على الغارة المذكورة، و زعمت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلا عن مسؤولين إسرائيليين بأن "سلاح الجو الإسرائيلي لم ينفذ أي غارة في لبنان".

ر.ق-ر.أ