بيع قطعة أرض فارغة في دبي بمبلغ 34 مليون دولار

بيع قطعة أرض فارغة في دبي بمبلغ 34 مليون دولار

24 إبريل، 2023 - 09:04pm

(شبكة أجيال)-اشترى رئيس الموضة البريطاني عمر كماني ، الرئيس التنفيذي السابق لمتاجر التجزئة على الإنترنت PrettyLittleThing ، قطعة الأرض الفارغة التي تبلغ مساحتها 24500 قدم مربع في جزيرة جميرا باي الاصطناعية بدبي قبل عامين.


وعلى الرغم من تركها غير مطورة ، إلا أن الطلب على المساحة في الجزيرة مرتفع للغاية الآن لدرجة أن حزمة الأرض التي دفعها الكماني أقل بقليل من 10 ملايين دولار بيعت الآن مقابل 34 مليون دولار ، مما منحه ربحًا قدره 24 مليون دولار قبل الرسوم.


الجزيرة على شكل فرس البحر ، متصلة بالبر الرئيسي بجسر واحد ، ومليئة بالمنتجعات الفاخرة والتجزئة ، ومرسى لليخوت ، وفندق سبع نجوم.


وتبلغ مساحة أرض الكماني - التي شهدت مبيعات قياسية بلغت 125 مليون درهم - نصف مساحة ملعب كرة القدم القياسي ، أي حوالي 57600 قدم مربع.


يعمل رجل الأعمال البريطاني على بناء محفظته العقارية منذ بيع حصته البالغة 34٪ في PrettyLittleThing في عام 2020 ، وهي صفقة قيل إن قيمتها 330 مليون جنيه إسترليني (حوالي 410 مليون دولار) ، مما منحه 161 مليون جنيه إسترليني نقدًا.


وبحسب ما ورد ، اشترى مشتري الأرض الذي لم يكشف عن اسمه ، والذي لا يعيش في الإمارات العربية المتحدة ، هذه الأرض لبناء منزل لقضاء العطلات مع العائلة.


وقالت شركة السمسرة Knight Frank التي توصلت إلى تسوية الصفقة ، إن مبلغ 5000 درهم للقدم المربع كان مستوى مرتفعًا جديدًا ويمثل خروجًا عن مبيعات العقارات النموذجية.


وأضاف الوسطاء في الصفقة أن الأسعار قد تضخمت بشكل أكبر بسبب عدم توفر قطع الأرض على شاطئ البحر ، فضلاً عن التركيبة السكانية الجديدة للعملاء الناشئين.


قالت كاتي بورنيل ، المديرة المساعدة في سافيلس الشرق الأوسط ، ومقرها دبي ، لبي بي سي سابقًا إن ارتفاع تكاليف الإيجار في دبي بنسبة 36٪ يرجع في الغالب إلى تدفق العملاء الروس.
وقالت: "هناك الكثير من القيود على الروس بشأن مكان الإقامة أو شراء العقارات، وهم لا يواجهون مثل هذه المشاكل في الإمارات. هنا تمكنوا من القيام بأعمال تجارية والعمل ماليًا".
"بسبب هذه الراحة ، فهم لا يركزون حقًا على نقطة السعر في سوق العقارات وهم على استعداد لدفع الثمن."


أضافت ليندسي ريدستون من نايت فرانك إلى بلومبرج: "البائعون في وضع قوي جدًا في الوقت الحالي لإملاء الأسعار ، نظرًا لوجود مثل هذه الخيارات المحدودة المتاحة للأشخاص للاختيار من بينها".


وعرضت شركة مراس القابضة المدعومة من الحكومة 128 قطعة أرض فقط في الجزيرة ، مع اشتراط عدم إمكانية تقسيم الأرض لإنشاء المزيد من المنازل.


مترجم لشبكة أجيال الإذاعية

ع.ر.ر.أ