الأردن رداً على سموترتيش: وزير متطرف وتصريحات حاقدة

الأردن رداً على سموترتيش: وزير متطرف وتصريحات حاقدة

20 مارس، 2023 - 06:03pm

(شبكة أجيال)- أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الاثنين، استخدام وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، خلال مشاركته في فعالية عقدت أمس الأحد في باريس، خريطة لإسرائيل تضم أراضي المملكة الأردنية والأراضي الفلسطينية المحتلة، فيما "يمثل تصرفاً تحريضياً أرعن، وخرقاً للأعراف الدولية ومعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية".

وقال الناطق باسم الوزارة سنان المجالي في بيان صحفي إن الوزارة تدين أيضاً التصريحات العنصرية التحريضية المتطرفة التي أطلقها الوزير المتطرف إزاء الشعب الفلسطيني وحقه في الوجود، وحقوقه التاريخية في دولته المستقلة ذات السيادة على التراب الفلسطيني، وحذرت من خطورة هذه التصرفات العنصرية المتطرفة.

وطالبت المجتمع الدولي بإدانة تصرفات وتصريحات الوزير الإسرائيلي المتطرفة التحريضية، والتي تمثل خرقاً للقيم والمبادئ الإنسانية.

وقال المجالي إن الوزارة تؤكد ضرورة قيام الحكومة الإسرائيلية باتخاذ موقف صريح وواضح إزاء هذه التصرفات المتطرفة، والتصريحات التحريضية الحاقدة المرفوضة من وزير عامل في الحكومة الإسرائيلية.

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ جميع الإجراءات السياسية والقانونية الضرورية للتصدي لمثل هذه التصرفات والتصريحات الحاقدة المتطرفة، وما تمثله من تصعيد خطير يهدد الأمن والاستقرار ويدفع باتجاه التصعيد.

وأكدت أن "تصرفات وتصريحات هذا الشخص المتطرف الحاقد لا تنال من الأردن ولا تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني، بل تظهر للعالم مدى الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وخطورة الفكر العنصري المتطرف الذي يحمله الوزير الإسرائيلي".

ن.أ-ر.أ