تكللت بالنجاح.. الشهراني يخضع لعمليات جراحية في الرياض

تكللت بالنجاح.. الشهراني يخضع لعمليات جراحية في الرياض

23 نوفمبر، 2022 - 08:11pm

(شبكة أجيال)- أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إجراء عملية جراحية ناجحة للاعب المنتخب ياسر الشهراني، إثر إصابته خلال فوز منتخب بلاده التاريخي على منتخب الأرجنتين يوم أمس.

وقال الاتحاد إن اللاعب خضع عصر اليوم الأربعاء، لعملية جراحية في غدة البنكرياس بمدينة الملك عبد العزيز الطبية في الرياض تكللت بالنجاح، وذلك بمتابعة من الجهاز الطبي للمنتخب.

وكان الشهراني بحسب الاتحاد، "غادر اللاعب ياسر الشهراني صباح اليوم مدينة حمد الطبية بالدوحة بعد نقله بالإخلاء الطبي إلى مستشفى الحرس الوطني بالرياض".

وأعلن اللاعب بنفسه بأنه في حالة مستقرة، وذلك في فيديو أدلى فيه بكلمات قليلة حول الإصابة، وهنأ الجماهير السعودية على الفوز المستحق ضد الأرجنتين.

وأتت الإصابة في منطقة الفك والصدر والبطن إثر الارتطام القوي بالعويس، تضرر من خلالها العويس أكثر ما تضرر في الفك، وهو الذي أصيب بكسر في الفك تسبب في غرق الملعب بالدماء في مشهد صعب.

وبات من المؤكد غياب الشهراني عن كأس العالم حتى لو كان قد مكث في الدوحة، اضطراره إلى إجراء عملية جراحية يعني أن ما حدث هو أقرب للكسر الكامل في الفك، وهذه الإصابة لها مضاعفات تزيد من مدة التعافي بشكل كبير.

يحتاج المصاب بكسر الفك إلى البقاء تحت العناية من 6-7 أسابيع، لأن من مضاعفات كسر الفك عدم التمكن من مضع الطعام أو الأكل والشرب بشكل اعتيادي، وعليه تتم تغذيته عن طريق المحاليل تحت عناية الأطباء.

ويحتاج الشهراني إلى 10 أسابيع كي يتمكن من التعافي بغض النظر عن التجهيز للعودة إلى الملاعب وكذلك بغض النظر عن الاحتياج لجراحات تجميلية بالذات على مستوى الأسنان.

ن.أ-ر.أ