أبرز التصريحات بعد مواجهة الكلاسيكو

أبرز التصريحات بعد مواجهة الكلاسيكو

17 أكتوبر، 2022 - 11:10am

(شبكة أجيال)-أعرب تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، عن استيائه من الخسارة (3-1) في الكلاسيكو ضد ريال مدريد، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليجا على ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال تشافي، خلال تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: "نغادر خاليين الوفاض.. لم نستغل الفرص التي حصلنا عليها، ديناميكيتنا لا تعمل، وعلينا تغييرها اعتبارا من يوم الخميس (أمام فياريال)".

وأضاف: "لا يمكنني أن أكون سعيدا بالخسارة (3-1).. الشيء الإيجابي هو أن الذين شاركوا كبدلاء لعبوا بحماس، وحاولوا تقديم أشياء إيجابية".

وتابع: "كنا جيدين جدا في الليجا، لكن علينا تحسين قوتنا.. وتحدثنا من قبل عن ضرورة إيقاف السلبيات".

وأردف: "لا أعتقد أن ما حدث ضد إنتر ميلان (في دوري أبطال أوروبا) كان له تأثير، حيث كانت لدينا لحظات تعادلنا فيها معهم.. لكن على العكس في البرنابيو، حين تستقبل الأهداف يكون الوضع هكذا".

تفوق الميرينجي

واعتبر تشافي أن ريال مدريد تفوق على فريقه في "النضج والقدرة على المنافسة".

وقال المدرب إن بصفته "المسؤول الأول"، يرى ضرورة القيام ب"الكثير من الأمور" للمنافسة أمام الفرق الكبيرة.

وواصل "نحن نمر بمرحلة سلبية، ولا بد من تغييرها في أقرب وقت ممكن.. لاحت لنا فرص، لكن هذا ليس كافيا.. يجب أن نفعل أمورا أخرى، ولهذا أنا حزين".

وتغير أداء البارسا نوعا ما بعد التغييرات، وحول هذا الأمر قال تشافي "أنا المسؤول الأول دائما، لن أشير أبدا إلى اللاعبين.. أنا قبطان سفينة اللاعبين، وربما كان خطأ مني في نقل المفاهيم.. كرة القدم لعبة أخطاء، ويجب تقليلها، ونحن لم نفعل هذا".

وأضاف "نحن فريق في طور البناء، لكن علينا أن ننضج وننافس في هذا المستوى.. لدى ريال مدريد مشروع جيد، ولهذا يفوز منذ سنوات.. الموسم لا يزال طويلا، علينا أن نتحلى بالقوة والإيمان ومواصلة العمل".


سيرجي روبرتو: ما حدث عار

أعرب سيرجي روبرتو لاعب برشلونة، عن استيائه من خسارة الكلاسيكو.

وقال سيرجي روبرتو، خلال تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: "من المهم أن نكون أقوياء في الهجوم والدفاع، وما حدث عار".

وأضاف: "كنا قادرين على خلق الفرص وكنا أقرب لتسجيل التعادل، ثم تم احتساب ركلة جزاء ضدنا وأصبحت الأمور مستحيلة للتعادل".

وزاد: "الآن نمر بديناميكية سلبية، وينتظرنا نهائي آخر يوم الخميس، وعلينا اللعب من أجل النقاط الثلاث، ونكون جميعًا متحدين".

وأتم سيرجي روبرتو: "كنا نحن المتصدرين، والآن أصبح ريال مدريد، لا يمكن حرق كل شيء، فأنا أثق تماما في هذا الفريق".

أنشيلوتي: حاولت ألا أخترع أمام برشلونة

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، عن سعادته بالانتصار.

وقال أنشيلوتي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "مفتاح المباراة كان كل شيء، أمام فريق مثل هذا وبهذه الجودة يجب لعب مباراة كاملة وهذا ما فعلناه في الدفاع والهجوم".

وأضاف: "الفريق كان جيدا بالكرة وبدونها، وكانت هناك ثقة، والبداية كانت جيدة جدا، وتقدمنا مبكرا وسيطرنا جيدا".

وتابع: "لم نترك ليفاندوفسكي حرا تماما، كان على ميليتاو أن يضغط عليه أكثر قليلا وقام بعمل جيد، وسيطرنا بين الخطوط بالاعتماد على كروس وتشواميني، وكنا جيدين جدا في الشوط الأول في هذا الأمر".

وأوضح: "التغييرات الخمسة تساعد كثيرا، حيث أملك لاعبين يستحقون التواجد في التشكيلة الأساسية، ولا يمكن وضع جميع اللاعبين معا، وأردت اللعب بطاقة بوجود فالفيردي في الوسط منذ البداية، وأردنا زيادة الطاقة في الشوط الثاني بوجود رودريجو وكامافينجا".

وأتم: "في مباراة (4-0) الموسم الماضي اخترعت شيئا ولم ينجح، هذه المرة حاولت ألا أخترع أي شيء، ولعب كل شخص في مكانه وأبلى بلاء حسنا، وأيضا مودريتش كان مذهلا في خط الوسط، وكانت مباراة رائعة".

وبهذا الانتصار عاد ريال مدريد لصدارة الليجا، برصيد 25 نقطة، بينما تجمد برشلونة عند 22 نقطة، في المركز الثاني.


لونين: أنا أسعد شخص في العالم

لونين حارس مرمى ريال مدريد، عبر عن سعادته بالانتصار،وقال لونين في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "منذ أن كنت طفلا كنت أحلم بلعب الكلاسيكو، فهو شيء رائع لا يمكن تفسيره، والآن أنا أسعد شخص في العالم".

وأضاف: "مفتاح الفوز على برشلونة كان في نظامنا وقوتنا الدفاعية، ولم يتبق سوى القليل للحفاظ على شباكنا نظيفة، لكن الشيء الأكثر أهمية كان الفوز، وحققنا 3 نقاط أخرى ونحن المتصدرون، والجميع سعداء وسنواصل العمل".

وأتم حارس مرمى ريال مدريد: "بالنسبة لنا الكلاسيكو مباراة خاصة مثل مباريات دوري الأبطال، وكان علينا الاستمتاع بها على أكمل وجه".

رودريجو: حققت حلمي

أحرز رودريجو الهدف الثالث للمرينجي عن طريق ركلة جزاء، حصل عليها بنفسه قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.

وقال رودريجو في تصريحات لوسائل إعلام إسبانية، "حققت حلمي بالتسجيل في الكلاسيكو، إنني سعيد للغاية مع لاعبي الفريق بأسره. كانت مباراة هامة للغاية لانتزاع الصدارة في الدوري وإنني على المستوى الشخصي سعيد أكثر".

"جارسيا دهس قدمي، وحين اتجه الحكم لتقنية الفيديو كنت متأكدا أنه سيحتسب ركلة جزاء".

وأضاف: "لقد انتظرت للحظات لم أجد مودريتش أو بنزيما، لذلك اتجهت للتسديد، والمدرب منحني الثقة ولذلك ذهبت.. لقد ساعدنا الجمهور كثيرا".

وأكمل: "نعرف أن الكرة الذهبية لكريم بنزيما، ولا توجد إمكانية أخرى، ويسعدني أنني ألعب بجانبه".

ميليتاو يكشف سر الانتصار على برشلونة

يعتقد البرازيلي إيدير ميليتاو، مدافع ريال مدريد، أن العمل الجماعي لفريقه ككل، هو السبب في الفوز بلقاء الكلاسيكو أمام برشلونة.

وقال ميليتاو، في تصريحات لقناة ناديه عقب اللقاء: "مفتاح الانتصار، هو العمل الجماعي، هذا هو الشيء الأكثر أهمية، إذا تعاون الجميع، سنكون أقرب للفوز".

وأضاف: "نحن سعداء بالوصول إلي صدارة الدوري، ومن المهم بالنسبة لنا مواصلة العمل الذي كنا نقوم به".

وعن مراقبة ليفاندوفسكي، قال: "من الجيد دائما أن أكون في حالة بدنية جيدة لمواجهة لاعب بهذا المستوى الهائل، أعتقد أنني قدمت مباراة رائعة مثل الفريق بأكمله".

وتابع: "الجماهير دائما مهمة في كل المباريات، أعتقد أنها ساعدتنا كثيرا، وأود أن أشكرهم حقا".

وأتم: "شكرا جزيلا لجماهير ريال مدريد، أنا بخير وسعيد للغاية بهذا الفوز، إنه أمر مهم للغاية لتجديد الثقة في الفريق وتحقيق الثلاث نقاط واقتناص الصدارة".