مخيم شعفاط يعلن العصيان رفضاً للحصار

مخيم شعفاط يعلن العصيان رفضاً للحصار

11 أكتوبر، 2022 - 09:10pm

(شبكة أجيال)- أعلن أهالي مخيم شعفاط بدء "عصيان مدني مفتوح" يشمل تعطيل المدارس، ومنع استعمال السيارات في ساعات محددة، "إلا للحالات الطارئة" في المخيم الذي تواصل قوات الاحتلال فرض حصار مشدد عليه لليوم الثالث على التوالي.

وجاء قرار أهالي المخيم عقب اجتماعهم مساء اليوم الثلاثاء، في ظل فرض قوات الاحتلال عقاباً جماعياً، حيث تواصل إغلاق مداخله ومخارجه، كما تواصل إغلاق حواجز ومداخل أخرى لبلدات حزما وعناتا وغيرها من بلدات القدس التي تعيش تحت الحصار المشدّد، منذ عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل مجندة وإصابة آخرين بجراح.

وبلغ إجمالي من تم اعتقالهم منذ بدء حصار مخيم شعفاط يوم السبت الماضي، 11 فلسطينياً، حيث تم تمديد اعتقال 4 منهم حتى الأحد المقبل.

وجاء في بيان أهالي المخيم أنه تقرر خلال الاجتماع، عدة بنود، أولها "تعطيل مدارس المخيم"، و"دعوة مدارس القدس للإضراب والإغلاق، ومطالبة لجان أولياء الأمور في مدينة القدس بوقفه احتجاجية بعد حاجز مخيم شعفاط، عند الساعة 10 صباحاً".

وشدد على أنه "يُمنع استعمال السيارات بعد الساعة العاشرة مساءً، إلا للحالات الطارئة"، ولفت إلى أنه تقرر "إغلاق المحلات يوم غدٍ الأربعاء"، وتقرر "عدم خروج العمال للعمل ابتداء من يوم غد الأربعاء، كعنوان للكرامة".

ودعا البيان "وسائل الإعلام لتغطية وقفة احتجاجية، لما يحصل لأهالي المخيم، عند الساعة العاشرة صباحاً".

ودعا "أهالينا في منطقة عناتا، للانضمام إلى هذا العصيان"، مؤكدين "استمرار الاعتصام حتى رجوع الأمر لما كان عليه"، قبل حصار المخيم.

ن.أ-ر.أ