الانتخابات البرازيلية: مواجهة محتدمة بين بولسونارو ولولا

الانتخابات البرازيلية: مواجهة محتدمة بين بولسونارو ولولا

02 أكتوبر، 2022 - 01:10pm

(شبكة أجيال)- انطلقت اليوم الأحد، الإنتخابات الرئاسية في البرازيل في منافسة محتمدة بين الرئيس السابق لولا دا سيلفا والرئيس الحالي للبلاد جايير بولسونارو.

وأظهرت آخر استطلاعات جرت، تقدم الرئيس العمالي لولا بنسبة 44% على الرئيس المتطرف الحالي الذي حصل على 34 % في ذات الاستطلاع.

نحو 165 مليون ناخب برازيلي يتوجهون اليوم إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في انتخابات الرئاسة، في وقت أظهرت فيه أحدث استطلاعات الرأي تقدم الزعيم اليساري البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بشكل قوي على الرئيس اليميني المنتهية ولايته جايير بولسونارو واحتمال تحقيقه فوزا صريحا من الجولة الأولى.

وإذا لم يحصل أي من المرشحين البالغ عددهم 11 على أكثر من 50% من الأصوات، فإن أكثر مرشحيْن حصلا على أصوات سيخوضان الجولة الثانية من الانتخابات.

وقبيل الانتخابات، تبادل لولا وبولسونارو اتهامات بالفساد في المناظرة الأخيرة بينهما، ووصف الرئيس بولسونارو منافسه اليساري، الرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، بأنه رئيس عصابة إجرامية كانت تدير "حكومة من اللصوص" خلال رئاسته التي استمرت لفترتين 2003-2010.

من جهته، وصف لولا بولسونارو بأنه كاذب "وقح" قامت حكومته بالتستر على الكسب غير المشروع في شراء اللقاحات خلال جائحة "كوفيد-19" التي حصدت أرواح أكثر من 680 ألف برازيلي.

ر.ط-ر.أ