لاعبون عائدون إلى أحضان المنتخب

لاعبون عائدون إلى أحضان المنتخب

21 سبتمبر، 2022 - 05:09pm

(شبكة أجيال)-أعلن عدد من اللاعبين اعتزالهم لعب كرة القدم دولياً، منهم من اتخذ قراراً نهائياً لا رجعة فيه، ومنهم من عدل عن ذلك.

تمثيل المنتخب يبقى شرفاً ووساماً على صدر كل لاعب، لذلك بمجرد ما تتم المناداة على أي من لاعبي المستديرة، إلا ويهرول فرحاً لحمل قميص بلاده والدفاع عن ألوانه.

كثيرون بسبب مشاكل أو سوء نتائج، أو لإتاحة الفرصة للاعبين آخرين، قرروا اعتزال اللعب دولياً، ومن بين هؤلاء اللاعبين، نجم تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش، ومهاجم السيتي رياض محرز، إضافة إلى آخرين سنسلط الضوء عليهم في هذا التقرير.

زياش.. بعد رحيل وحيد
بعد أن رفض حكيم زياش اللعب لمنتخب المغرب، وأغلق أذنيه على كل الأصوات المطالبة بعودته وتمثيل أسود الأطلس، عاد مجدداً صانع ألعاب "البلوز" وأحد من كان لهم الفضل في تأهل المغرب لمونديال روسيا رفقة المدرب الفرنسي هيرفي رونار.

زياش وبعد مشاكل عديدة مع مدرب المنتخب المغربي السابق وحيد خاليلوزيتش، رفض اللعب أو المشاركة مع الأسود تحت قيادة البوسني، وأن مصيره مرهون ببقاء أو رحيل وحيد.

وقد حاول الاتحاد المغربي لكرة القدم أكثر من مرة حل الخصام بين الطرفين، إلا أن زياش كان اتخذ قراراً بعدم اللعب تحت إمرة خاليلوزيتش، ومباشرة بعد إعلان الجامعة المغربية لكرة القدم فك ارتباطها بالبوسني والتعاقد مع المدرب المحلي وليد الركراكي، حتى سارع لاعب تشيلسي إلى وضع صورة له على الأنستغرام بقميص المنتخب الوطني، في إشارة منه إلى أنه عدل عن قرار اعتزاله ومستعد لحمل قميص بلده.

محرز.. يستجيب مجدداً
استجاب مهاجم السيتي الجزائري رياض محرز، إلى دعوة مدرب الجزائر جمال بلماضي، الأخيرة، من أجل الإنضام للخضر في المبارتين الوديتين أمام كل من غينيا ونيجيريا.
وكان محرز قدم إشارات كثيرة إلى نيته الاعتزال اللعب دولياً، سيما بعد فشل منتخب الجزائر في التأهل إلى مونديال 2022، ما أصاب قائد محاربي الصحراء بخيبة أمل كبيرة، جعلته يتخذ قرار الاعتزال دولياً.
ورفض محرز قبل التوقف الدولي الحالي حمل قميص المنتخب، قبل أن يعود هذه المرة، بعد مطالبات الجماهير بعودته.

بنزيما.. بعد 6 سنوات
عاد المخضرم الفرنسي ونجم ريال مدريد الأول، كريم بنزيما إلى أحضان المنتخب الفرنسي، بعد غياب دام ست سنوات، بسبب مشاكل ابتزاز ودعاوٍ قضائية، جعلت مدرب الديوك ديديه ديشامب يبعد بنزيما عن قائمة المنتخب.
لكن بعد الأداء القوي الذي قدمه كريم بنزيما رفقة "الملكي"، سيما أنه قاده للتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري والسوبر الإسباني وكأس العالم للأندية، جعلت ديشامب يستغيث باللاعب من أجل حل مشاكل الهجوم، بعد تراجع أداء غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد، الذي لازم دكة البدلاء في آخر جولات الدوري الإسباني.

أندي ديلور.. يعتذر ويعود
ضم تشكيل الجزائر الذي قدم له المدرب جمال بلماضي الدعوة للمشاركة في وديتي غينيا ونيجيريا، عودة المهاجم أندي ديلور بعد تقديم اعتذار بسبب تفضيله سابقاً التركيز مع ناديه نيس الفرنسي.
اللاعب الذي حاول تثبيت نفسه مع الفريق الفرنسي، استدرك خطأه وعاد مجدداً إلى كتيبة بلماضي.