اتحاد المعلمين: الانتخابات خلال 6 شهور وحسابات وهمية تدعو للإضراب

اتحاد المعلمين: الانتخابات خلال 6 شهور وحسابات وهمية تدعو للإضراب

27 أغسطس، 2022 - 10:08am

(شبكة أجيال)- أكد الأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات أن العام الدراسي الجديد سينطلق غداً الأحد، بدون تشويش، نافياً دعوات أطلقتها صفحات وحسابات "مجهولة" دعت المعلمين للشروع بالإضراب بالتزامن مع افتتاح السنة الدراسية 2022-2023.

وقال ارزيقات في تصريحات لأجيال إن "أكثر من 40 ألف معلم ومعلمة في الضفة، و12 ألف مدرس في غزة سيتوجهون غداً لمدارسهم.. ويكفي ما لحق بأبنائنا خلال الأعوام السابقة ويكفي هذا الإرباك العالي بسبب الإشاعات".

وتابع أن الحكومة التزمت بالاتفاق وبدأت تنفيذ القرارات المتعلقة بالشق المالي من تحويل العلاوات الإشرافية إلى علاوة طبيعة عمل الأمر الذي سيزيد من راتب التقاعد للمعلمين، وهناك زيادة على راتب بعض فئات المعلمين، إضافة إلى التزام الحكومة بمساواة الإداريين بزملائهم المعلمين، وحل مشكلة الملفات العالقة منذ 2017 بإصدار قرارات تعيين.

وأشار ارزيقات لأجيال إلى رصد أكثر من 56 حساباً وهمياً لا يعرف مصدرها ومن يقف وراءها على مواقع التواصل الاجتماعي تروج للإضراب مع بداية العام الدراسي، محذراً من خطورة تداول هذه الإشاعات خاصة من قبل وسائل الإعلام.

وتناقلت صفحات مجموعات إخبارية عن ما يسمى "حراك المعلمين" دعوات للإضراب في بداية العام الدراسي، في مقابل مجموعات أخرى تحمل ذات الإسم وتدعو لانتظام الدوام ما يخلق حالة من البلبلة بين الطلبة وذويهم.

التحضير للانتخابات الشهر المقبل

من جانب آخر، لفت الأمين العام لاتحاد المعلمين إلى أن التحضير لانتخابات الاتحاد المعلمين يبدأ الشهر المقبل، داعياً جميعاً المعلمين الراغبين في قيادة زملائهم إلى المشاركة في العملية الانتخابية.

وبين أن التحضير للانتخابات سيبدأ في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، في عملية تحتاج إلى 6 شهور من العمل.

وفي هذا السياق، أوضحت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في بيان صحفي أن اللجنة المشكلة لمراجعة أنظمة ولوائح الاتحاد في المراحل الأخيرة لإنجاز مهمتها، وأنها ستعرض تصوراً متكاملاً يحقق دمقرطة اتحاد المعلمين في موعد أقصاه يوم الإثنين القادم، الموافق 29/8/2022.

ن.أ-ر.أ

اتحاد المعلمين: الانتخابات خلال 6 شهور وحسابات وهمية تدعو للإضراب