برشلونة يبدأ رحلة الضغط على مدافعه للرحيل

برشلونة يبدأ رحلة الضغط على مدافعه للرحيل

02 أغسطس، 2022 - 05:08pm

(شبكة أجيال)-بدأ نادي برشلونة الضغط على أحد مدافعي الفريق الأول لكرة القدم من أجل الرحيل عن صفوفه قبل نهاية الميركاتو الصيفي الحالي لتوفير بعض النفقات الخاصة برواتب اللاعبين.

سيبدأ العملاق الكتالوني التفكير بجدية في التخلص من بعض اللاعبين حتى الذين لم يكونوا ضمن قائمة الراحلين من أجل تخفيف كتلة الرواتب بعد الصفقات الست التي جلبوها للفريق لتدعيم خطط المدرب، تشافي هيرنانديز.

نجح برشلونة في الحصول على خدمات روبرت ليفاندوفسكي، جول كوندي، رافينها، أندرياس كريستنسن، فرانك كيسيه وبابلو توري.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية فإن نادي برشلونة بات يفكر في بيع الظهير الأيمن، سيرجينيو ديست، الذي لم يكن ضمن قائمة الراحلين ولكن هناك العديد من الأندية التي ترغب في ضمه.

هنا بدأ برشلونة في الاعتقاد أن ديست من الممكن أن يخفف من كتلة الرواتب في الفريق الأول التي أصبحت عالية جدًا في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العملاق الكتالوني مع وجود بدائل مثل سيرجي روبرتو، رونالد أروخو وجول كوندي القادرين على لعب مركز الظهير الأيمن وإمكانية التعاقد مع، سيزار أزبيليكويتا، من تشيلسي.

صحيح أن ديست بدأ التطور مع تشافي لكنه لم يأخذ المنحنى المطلوب منه، وإذا كان الوضع الاقتصادي مستقرا في برشلونة لبقي واعتمد عليه النادي في المستقبل، لكن الأزمة الاقتصادية تقود النادي نحو قرارات قاسية ويرون أن من الأفضل له المغادرة، رغم عدم رغبة الأمريكي في الرحيل.

وحدد برشلونة السعر المبدئي للموافقة على رحيل ديست وهو 20 مليون يورو وهو نفس السعر الذي تعاقد معه به من صفوف أياكس أمستردام.