موسكو تسمح لوفد قانوني إسرائيلي بزيارة أراضيها

موسكو تسمح لوفد قانوني إسرائيلي بزيارة أراضيها

27 يوليو، 2022 - 04:07pm

(شبكة أجيال)- أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد، أن وفداً قانونياً سيتوجه مساء اليوم الأربعاء، إلى موسكو، ما يعني أن موسكو منحت تأشيرات دخول إلى أراضيها لأعضاء الوفد بعد أن رفضت ذلك قبل أيام.

وسيلتقي الوفد الإسرائيلي مع مسؤولين في وزارة العدل الروسية، حيث سيجري التباحث في قرار روسيا وقف أنشطة الوكالة اليهودية وإخراجها من قائمة المنظمات غير الحكومية المسجلة في روسيا، واتهامها بخرق القانون الروسي.

وأعلنت وزارة العدل الروسية الخميس الماضي، أنها قدمت طلباً إلى المحكمة في موسكو لوقف نشاط الوكالة اليهودية، وحددت جلسة للنظر في الطلب غداً.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن قضية تصفية نشاط الوكالة اليهودية في روسيا لن تؤثر على العلاقات بين روسيا وإسرائيل، فيما قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أنه يتم النظر في قضية الوكالة اليهودية في "المستوى القانوني".

وأضاف بيسكوف أنه "يجب التعامل مع هذا الوضع بحذر شديد. وبالفعل، هناك أسئلة من وجهة نظر امتثال الوكالة اليهودية للتشريعات الروسية، وليست هناك حاجة لتسييس هذا الوضع وإسقاط هذا الوضع على كامل العلاقات الروسية الإسرائيلية".

من جانبها، أعربت زاخاروفا عن أسف موسكو على مواقف إسرائيل، وانتقدت "المواقف غير البناءة لإسرائيل والسياسة التي تنتهجها في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك موقف تل أبيب من الوضع في أوكرانيا، ودعمها للسلطات الأوكرانية".

ن.أ-ر.أ