لابيد يهاتف السيسي لفتح  تحقيق بدفن جنود مصريين بإسرائيل

لابيد يهاتف السيسي لفتح تحقيق بدفن جنود مصريين بإسرائيل

11 يوليو، 2022 - 12:07pm

(شبكة أجيال)-أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى، مساء الأحد، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، تم خلاله الحديث حول ما تكشف بشأن ارتكاب مذبحة بحق جنود مصريين في إسرائيل خلال العام 1967.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، أن الاتصال تناول أيضاً بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد تم التوافق خلال هذا الاتصال على قيام السلطات الإسرائيلية بتحقيق كامل وشفاف بشأن ما تردد من أخبار في الصحافة الإسرائيلية بشأن وقائع تاريخية حدثت في حرب عام 1967 تتصل بجنود مصريين مدفونين في القدس.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، أن لابيد أكد أن الجانب الإسرائيلي سيتعامل مع هذا الأمر بكل إيجابية وشفافية، وسيتم التواصل والتنسيق مع السلطات المصرية بشأن مستجداته بغية الوصول إلى الحقيقة.

وكشف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول أيضاً تبادل وجهات النظر بشأن مستجدات القضية الفلسطينية، حيث تم التوافق على العمل لترتيب لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف تضم مصر وإسرائيل والرئيس الفلسطيني خلال الفترة القادمة من أجل إعادة تنشيط مفاوضات السلام.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان : "عبّر الجانبان عن التزامهما بمواصلة تطوير العلاقات، بما في ذلك على الصعيد الاقتصادي".

وأضاف: "كما بحث الطرفان الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وكذلك تناولا الملف الفلسطيني والحاجة إلى تهدئة الأوضاع".

وتابع: "خلال حديثهما، بحث رئيس الوزراء لابيد والرئيس المصري السيسي الطرق التي يمكن من خلالها التغلب على التداعيات المترتبة عن الحرب التي تدور رحاها في أوكرانيا فيما يخص موضوع الأمن الغذائي".