إفشال عملية تزوير حلويات وسكاكر منتهية الصلاحية

إفشال عملية تزوير حلويات وسكاكر منتهية الصلاحية

30 يونيو، 2022 - 11:06pm

(شبكة أجيال)-أفشلت طواقم وزارة الاقتصاد الوطني والأمن الوقائي في محافظة رام الله والبيرة، مساء اليوم الخميس، محاولة أحد المزورين تزوير سكاكر وشوكولاتة منتهية الصلاحية تمهيداً لتوزيعها في المحلات التجارية على أنها صالحة للاستهلاك.

وبينت مديرة مديرية وزارة الاقتصاد في محافظة رام الله والبيرة هزار أبو بكر ان عملية الضبط جاءت تبعاً لمعلومات استخباراتية وردت من جهاز الأمن الوقائي إلى طواقم حماية المستهلك، وعلى اثر ذلك تحركت الطواقم على مخازن المزور وتم القاء القبض عليه اثناء قيامه بعملية التزوير من خلال مسح تاريخ صلاحية المنتج المنتهي صلاحيته واستبداله بتاريخ صالح الأمر الذي يعرض صحة وسلامة المستهلك للخطر.

واشارت ابو بكر ان الكمية المضبوطة تقدر بـ4 أطنان كان يستعد المزور بيعها قبيل عيد الاضحى المبارك وسيتم إحالة الملف الى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ المقتضى القانوني المتبع.

وشددت وزارة الاقتصاد في بيانها بأنها وبالتعاون مع طواقم الرقابة الحكومية وفي مقدمتها الأجهزة الأمنية بالمرصاد لكل من يحاول التلاعب والعبث بصحة وسلامة المواطنين وهناك تعليمات مشددة بايقاع اقصى العقوبات بحق المخالفين تبعاً للانظمة والقوانين المتبعة داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة من خلال الرقم المباشر 129

ع.ر.ر.أ