جمعية رجال الأعمال تشارك في لقاء حواري حول العلاقات الفلسطينية - الصينية

جمعية رجال الأعمال تشارك في لقاء حواري حول العلاقات الفلسطينية - الصينية

29 يونيو، 2022 - 10:06am

(شبكة أجيال)- شاركت جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين – القدس ممثلة بعضو مجلس الادارة السيد عدنان قرش باللقاء الحواري حول العلاقات الفلسطينية الصينية واهمية تعزيزها تحت رعاية سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية السيد قوة وي في دولة فلسطين في مقر غرفة تجارة وصناعة رام الله.

وتناول السيد قرش خلال اللقاء نشأة الجمعية وتشكيل مجلس الاعمال الفلسطيني – الصيني المشترك داعيا الى حل الإشكالات التي ظهرت عقب جائحة الكورونا واثرت على التعاون التجاري.

وطالب قرش بتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات للصين إضافة الى منح السلع الأساسية المصدرة الى الصين إعفاءات جمركية وضريبية.

من ناحيته ذكر السفير الصيني قوة وي ان الإشكالات والصعوبات المتعلقة بالشأن التجاري وبرزت بعد ظهور الجائحة مثل صعوبة استصدار تأشيرات "فيز" للتجار الراغبين بالذهاب الى الصين ذات طابع مؤقت ولن تدوم طويلا لافتا الى بعض الاشتراطات المرتبطة بالحصول على التأشيرات مثل نيل اللقاحات الخاصة ب "كورونا".

من جانبه قدم رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية – الصينية عدنان سمارة شرحا عن نشأة الجمعية وأهدافها مشيرا الى ان الجمعية تعنى بتعزيز أواصر التعاون المشترك, في حين قدم مدير عام الغرفة صلاح حسين شرحا عن العلاقات التجارية مع الصين.

وقدم عضو مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال محمود الزلموط مداخلة خلال اللقاء تناول فيها بضرورة جلب الاستثمارات الصينية الى فلسطين وعمل شراكات بين رجال الاعمال الفلسطينيين ونظرائهم الصينيين من خلال مشاريع اقتصادية مجدية.


وتحدث عضو مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال مجتبى طبيلة في مداخلته حول ضرورة اعفاء البضائع الفلسطينية في الأسواق الصينية.

ولفت السفير الفلسطيني لدى الصين فريز مهداوي عبر منصة "زووم" الى دور الاحتلال في عرقلة العديد من المشاريع المقرر تنفيذه بدعم صيني متطرقا الى الإشكالات التي تواجه التجار الفلسطينيين مثل الارتفاع الحاد لتكاليف الشحن من الصين.

وتاتي هذه الورشة نتاج توقيع مذكرة التفاهم والتعاون بين جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين- القدس وجمعية الصداقة الفلسطينية الصينية، وقد تم تنظيم هذه الورشة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة.