السيسي وأمير قطر يبحثان القضية الفلسطينية

السيسي وأمير قطر يبحثان القضية الفلسطينية

25 يونيو، 2022 - 10:06pm

(شبكة أجيال)- تباحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيره القطري تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، مستجدات القضية الفلسطينية والإعمار في قطاع غزة.

وأكد الطرفان على أهمية العمل على إحياء عملية السلام للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري، الأمير القطري بقصر الاتحادية، لعقد مباحثات منفردة تلتها مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.

وأكد "تميم" على حرص بلاده على استمرار الخطوات المتبادلة مع مصر، بهدف دفع وتعزيز مختلف آليات التعاون الثنائي بين البلدين خلال الفترة المقبلة، مثمناً إسهام الجالية المصرية في عملية البناء والتنمية في دولة قطر، في مختلف المجالات.

وتوافق الطرفان على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً في قطاعات الطاقة والزراعة، إلى جانب التعاون الاستثماري وتنشيط حركة التبادل التجاري.

كما تباحث "السيسي" و"تميم" تطورات الأوضاع الإقليمية، إذا توافقا بشأن ضرورة تكاتف وتضافر جهود الدول العربية، وتعزيز التنسيق المشترك بين البلدين للتعامل مع مختلف الأزمات التي تمر بها دول المنطقة.

واستعرض الطرفان سبل التعامل مع التداعيات السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي، فضلاً عن آفاق التعاون المشترك لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مشددان على أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي في مواجهة هذه الظاهرة، في إطار استراتيجية متكاملة تشمل معالجة الجوانب الفكرية والتنموية بجانب المواجهة الأمنية.

ر.ط-ر.أ