طولكرم: انتشال عامل بناء بعد سقوطه أثناء العمل، في إحدى الورش

09 إبريل، 2012 - 02:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- تمكنت طواقم الإنقاذ في مديرية الدفاع المدني، بمحافظة طولكرم، من انتشال عامل بناء بعد سقوطه عن سقالة البناء، أثناء العمل في مدينة طولكرم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية بالدفاع المدني، أن طواقم الإنقاذ هرعت إلى مكان الحادث، في مبنى قيد الإنشاء في المدنية، فقد سقط العامل من الطابق الثاني على ألواح خشبية وعلق بها، فقد عملت الطواقم على انتشال وتحرير العامل بعد تثبيته بواسطة الحبال والحمالة، ما أدى لإصابته بكسور ورضوض وجروح وتسليمه لمركبة الإسعاف التابعة للهلال الأحمر؛ لنقله إلى المشفى لتلقي العلاج.

وبهذا يهيب الدفاع المدني بالعاملين وأصحاب الورش، بضرورة الالتزام والتقيد باشتراطات الوقاية والسلامة المهنية في أماكن العمل والورش، واتخاذ كافة التدابير اللازمة أثناء العمل بالمناطق المرتفعة والخطرة؛ حفاظاً على سلامتهم الشخصية وسلامة أرواحهم، وتفادياً لوقوع حوادث أخرى.

كما أضاف النقيب نضال الجلاد في كلمة له، ضرورة عدم الاستهانة والإهمال بتدابير وشروط الوقاية والسلامة العامة في المنشآت الصناعية والورش والمحلات التجارية والمباني قيد الإنشاء، والالتزام دائماً بهذه الشروط حرصاً على سلامة المواطنين وحماية للممتلكات. مشدداً على تكثيف الجولات التفقدية للمشاريع قيد الإنشاء، واستكمال تنفيذ جولات الوقاية والسلامة على المنشآت والمحلات لإلزام المواطنين بتطبيق الاشتراطات.

خ.ز- ر.أ