نادال يهزم إيسنر ويتقدم في روما

نادال يهزم إيسنر ويتقدم في روما

11 مايو، 2022 - 05:05pm

(شبكة أجيال)-استهل رفائيل نادال حملة الدفاع عن لقب بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس بفوز سهل 6-3 و6-1 على الأمريكي جون إيسنر صاحب ضربات الإرسال القوية ليتقدم لدور الـ16 اليوم الأربعاء.

وهيمن نادال، الذي عاد من إصابة في الضلوع هذا الشهر وخسر في دور الثمانية في بطولة مدريد الأسبوع الماضي، على المباراة أمام إيسنر الذي لم يجد حلولاً بعد أن استعاد منافسه الإسباني، الساعي للقبه 11 في البطولة المقامة في روما، تألقه.

ويتصدر إيسنر لاعبي اتحاد المحترفين بأكثر من 450 ضربة إرسال ساحق في 2022 لكن نادال نجح في الحد من خطورته بالتعامل مع ضرباته من الخط الخلفي ليكسر إرسال اللاعب الأمريكي أربع مرات ويجبر منافسه على تسديد ضربة إرسال ساحق واحدة فقط طيلة المباراة.

وفاز كل لاعب بضربة إرساله في المجموعة الأولى حتى أهدر إيسنر نقطتين لكسر إرسال نادال والنتيجة 3-3 قبل أن يزيد اللاعب الإسباني إيقاعه ليكسر إرسال إيسنر في الشوط التالي بعد أن فقد اللاعب الأمريكي فارع الطول تركيزه.

ولم يواجه نادال أي مقاومة تذكر في المجموعة الثانية حيث كسر إرسال إيسنر في الشوط الأول ولم ينظر إلى الخلف بعد أن نال التعب من اللاعب الأمريكي.

وسيلتقي نادال في الدور المقبل مع دينيس شابوفالوف وهو منافس أنقذ اللاعب الإسباني أمامه نقطتين لحسم المباراة في الدور الثالث العام الماضي في طريقه للفوز بلقبه العاشر في البطولة.