شركة Energean تعلن عن اكتشاف مهم للغاز في "إسرائيل"

شركة Energean تعلن عن اكتشاف مهم للغاز في "إسرائيل"

09 مايو، 2022 - 05:05pm

(شبكة أجيال)-أعلنت شركة Energean عن اكتشاف الغاز بكميات تجارية في الحفر الذي أجرته في بئر الاستكشاف بأثينا في ترخيص Block 12 الخاص بها.


وتقول الشركة أن التحليل الأولي يشير إلى أن اكتشاف أثينا يحتوي على كميات غاز قابلة للاستخراج تبلغ 8 مليار متر مكعب.


ووفقًا للشركة ، فإن هذا الاكتشاف مهم بشكل خاص لأنه يزيل المخاطرة بمقدار 50 مليار متر مكعب إضافية من الموارد المحتملة غير المعرضة للمخاطر عبر منطقة أوليمبوس بشركة Energean ، مما يعطي إجمالي 58 مليار متر مكعب بما في ذلك أثينا.


ومنطقة أوليمبوس هي المنطقة المحددة حديثًا لشركة Energean والتي تشمل أثينا ، بالإضافة إلى الآفاق غير المحفورة في بلوك 12 ومنطقة Tanin Lease المجاورة.


كما يمثل الاكتشاف إضافة مهمة للكمية المؤكدة من الغاز المكتشفة في المنطقة الاقتصادية الإسرائيلية ، وبذلك يصل المجموع إلى حوالي 800 مليار متر مكعب.


وتدرس Energean الآن إمكانيات مختلفة لتسويق الغاز في منطقة أوليمبوس ، من بينها المزيد من مبيعات الغاز الإسرائيلية المحلية ، في شكل اتفاقيات مبيعات وشراء غاز جديدة (GSPA) مدعومة بالنمو المستمر لسوق الطاقة الإسرائيلية أو المبيعات الفورية ؛ وخيارات التصدير ، مثل تطوير مذكرة التفاهم الموقعة مع الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي (إيجاس) لتوريد ما يصل إلى 3 مليار متر مكعب سنويًا إلى اتفاقية ملزمة ، والتصدير إلى الأسواق الإقليمية والأوروبية الأخرى عبر خط الأنابيب والغاز الطبيعي المسال عبر قبرص و / أو مصر.


وذكرت صحيفة "جلوبس" الأسبوع الماضي عن محادثات مع الاتحاد الأوروبي والفرق المشتركة التي تم تشكيلها لبحث إمكانية بيع الغاز إلى أوروبا في الوقت الذي تسعى فيه لتقليل اعتمادها على الغاز الروسي.


ببنما تشير Energean إلى أن الغاز المنتج والمباع من المربع 12 لا يخضع للإتاوات المستحقة للبائعين الأصليين لعقود إيجار Karish و Tanin التي تحتفظ بها الشركة ، مما يؤدي إلى زيادة تقريبية بنسبة 8 ٪ في الإيرادات لنفس الكميات المباعة مقارنة مع اكتشافات كاريش وتانين.
وبدوره فقد قال الرئيس التنفيذي لشركة Energean Mathios Rigas:


"يسعدنا الإعلان عن اكتشاف الغاز الجديد هذا في أثينا وإمكانات منطقة أوليمبوس الأوسع" ،"إننا ندرس مجموعة من خيارات التسويق الإستراتيجي لكل من تطوير منطقة أوليمبوس بشكل مستقل وأوسع ، بما في ذلك محلي ومتعدد طرق التصدير. "


هذا الاكتشاف وإزالة المخاطر على نطاق أوسع لعدد من الآفاق في منطقة أوليمبوس يؤكدان مجددًا على دور شرق البحر الأبيض المتوسط ​​كنقطة ساخنة لاستكشاف الغاز على مستوى العالم.


كما قال ايضا: " إنه يعزز التزامنا بتوفير المنافسة وأمن الإمداد للمنطقة ، ويتيح التحسين من محفظتنا في إسرائيل وتحقيق أحد معالمنا الرئيسية لعام 2022 ".


مترجم لشبكة اجيال الاذاعية

ع.ر.ر.أ