الاحتلال يغتال 3 شبان جنوب جنين ويحتجز جثامينهم

الاحتلال يغتال 3 شبان جنوب جنين ويحتجز جثامينهم

02 إبريل، 2022 - 09:04am

(شبكة أجيال)- اغتالت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، 3 شبان، في عملية نفذتها قرب بلدة عرابة جنوب مدينة جنين، فيما أصيب 4 عناصر من قوات الاحتلال الخاصة بجراح متفاوتة.

وارتقى الشهداء صائب عباهرة (30 عاماً) وخليل طوالبة (24 عاماً) من محافظة جنين، وسيف أبو لبدة (25 عاماً) من محافظة طولكرم، عندما هاجمت القوات الإسرائيلية مركبتهم قرب بلدة عرابة واغتالتهم.

وحاصرت القوات مركبة الشبان بعد إطلاق كثيف للأعيرة النارية اتجاهها، فيما رد الشبان بإطلاق النار على قوات الاحتلال. واستمرت العملية لنحو ساعة، وانتهت بإصابة الشبان الثلاثة؛ ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إليهم لتقديم الإسعافات اللازمة.

كما رفض الاحتلال تسليم جثامين الشهداء الثلاثة، واحتجزتها واستولت على المركبة المستهدفة قبل انسحابها من المكان.

ولفتت مصادر فلسطينية إلى إصابة شاب من بلدة يعبد برصاصة بالحوض أثناء مروره بمركبته قرب مكان عملية الاغتيال، واندلعت مواجهات مع الشبان الذين تجمعوا في المنطقة.

وخلال الاشتباك المسلح عند مفرق عرابة، أصيب 4 عناصر من قوات الاحتلال الخاصة أحدهم بحالة خطيرة وآخر بحالة متوسطة الخطورة، فيما أصيب اثنان بجروح وصفت بالطفيفة.

وأعلن "الشاباك الإسرائيلي في بيان، اغتيال الشبان الثلاثة، قرب مدينة جنين، وقال: "قوات مشتركة من الشاباك والجيش والشرطة قتلت ثلاثة فلسطينيين قرب جنين".

وادعى البيان أن الثلاثة "نفذوا مؤخرًا عملية إطلاق نار في منطقة طولكرم، ويبدو أنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية أخرى"، كما زعم أنه "تم العثور على أسلحة وقنابل يدوية في سيارات المطلوبين".

ونعت حركة "الجهاد الإسلامي" الشهداء الثلاثة الذين ينتمون إلى الجناح العسكري للحركة "سرايا القدس"، وقالت في بيان إنهم "ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية غادرة جرت عند مفترق عرابة في جنين".

ن.أ-ر.أ