طالبان فلسطينيان يشاركان في اكتشاف أول كويكب سماوي هذا الموسم

02 إبريل، 2012 - 10:04pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_اكتشف خمسة طلاب في الثانوية العامة، من مدرسة ميري كوري في نيكاراغوا، بينهم فلسطينيان، أول كويكب سماوي في هذا الموسم، حسب بين صادر عن السفارة الفلسطينية لدى نيكاراغوا مساء اليوم الإثنين، مشيرة إلى أن الطالبين الفلسطينيين عثمان سلامة، وعثمان الخفش، كانا من ضمن فريق المدرسة الذي فاز بالكشف عن أول كويكب لعام 2012.

وأضافت أن الطالب سلامة هو الذي حدد الاحداثيات الصحيحة للكويكب بين المريخ والمشتري على بعد 1598 وحدة فلكية من الأرض، لافتاً إلى أن العديد من وسائل في نيكاراغوا تناولت الخبر بشكل كبير ومعمق، مشيدة بمقدرة الطالب سلامة، الذي استطاع أن يقود فريق المدرسة إلى النجاح المبهر.

وكان مركز الكواكب الصغيرة في جامعة هارفرد أكد أن الطلبة الخمسة اكتشفوا الكويكب الأول لهذا العام.

ر.ط-ر.أ