ربع مليون سائح زاروا أريحا، خلال الربع الأول من العام الجاري

02 إبريل، 2012 - 02:04pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قالت الشرطة الفلسطينية في الضفة، إن أكثر من ربع مليون سائح زاروا مدينة أريحا، خلال الربع الأول من العام الجاري.


وذكرت الشرطة في بيان لها اليوم الإثنين، أن عدد السياحة الأجنبية بلغ (137782) سائحًا خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والسياحة المحلية من مختلف المحافظات بلغت (63890) مواطنًا ومواطنة، وفلسطينيو الداخل المحتل، بلغ عددهم (46540) زائرًا.

وأشارت إلى أن عدد النزلاء في فنادق المدينة، للفترة نفسها بلغ (23268) نزيلاً. متوقعة أن تشهد الحركة السياحية، تزايدًا في الشهر الجاري على وجه الخصوص، وذلك مع انطلاق الرحلات المدرسية بشكل مكثف، في هذه الفترة من السنة.

ولفتت الشرطة، إلى أن جميع المواقع السياحية والمتنزهات، إضافة إلى العديد من المواقع الأثرية كانت مكتظة بالزوار، خاصة في نهاية كل أسبوع، حيث شجع جو أريحا المعتدل الكثير من العائلات لزيارتها والاستمتاع بالمناظر الخلابة الموجودة فيها وفي محيطها، من القرى والمناطق المفتوحة.

وبينت أن شرطة السياحة في أريحا، تعاملت في نفس الفترة مع 58 قضية أمن آثار، شملت ضبط مواد أثرية وإيقاف أعمال تجريف، وتفتيش أشخاص مشتبه بهم. فيما أنجزت 41 قضية أمن سياحي، ومنها قضايا فض نزاعات وخلافات، وإيقاف باعة متجولين عن العمل لارتكابهم مخالفات للقانون ولمضايقتهم للسياح، إضافة للتعامل مع المتسولين وغيرها.

خ.ز- ر.أ