إختفاء نظام التوجيهي التقليدي قريباً بظهور نظام جديد
01 إبريل، 2012 - 01:04pm
شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قالت وزارة التربية والتعليم إنها على وشك الإنتهاء من اعداد دراسة لتطوير نظام الثانوية العامة "التوجيهي" سعياً للتوصل إلى منهجية جديدة تقوم على تبسيط نظام التوجيهي بما يتلاءم مع المصلحة العلمية ومطالب أولياء الأمور والطلبة.
الشكل الجديد للتوجيهي في حال إقرار نتائج الدراسة سيعطى وقتاً اطول لتقديم امتحانات الثانوية، ومواد الامتحانات ستوزع خلال فترة زمنية أطول، بحيث يتيح النظام للطالب مرونة في اختيار الفرع والمسار الذي يريده بما يتلاءم مع دراسته الجامعية وقدرته الشخصية.
وقال الكتور بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم لإذاعتنا، إن الشكل الجديد سيظهر قريباً بتفاصيلة ويجري الأن وضع الخطوط العامة بنائاً على مجموعة من النقاشات، والوزارة تسعى للإستجابة للضغوط المختلفة لعمل شيء في هذا المجال، فقد قامت الوزارة بدراسات علمية مهمة في هذا الاتجاه ونحن نريد من أي نظام أن يبعد الطلاب وأولياء الأمور عن القلق ويربط ما تعلمة الطالب في الدراسة والامتحان والتعليم الجامعي .
صوت الكتور بصري......
وأضاف بصري، أننا في نهاية وضع اللمسات الأخيرة على هذا النظام وفي فترة قريبة جداً ستكون التفاصيل والمعلومات في أيدي الطلبة وأولياء الأمور .....