المغرب يتوصل لاتفاق تطبيع رياضي مع إسرائيل

المغرب يتوصل لاتفاق تطبيع رياضي مع إسرائيل

22 يناير، 2022 - 07:01pm

(شبكة أجيال)- أعلن المغرب اليوم السبت، التوصل إلى اتفاق رياضي مع إسرائيل للتعاون في مجال كرة السلة، لافتاً إلى أنه سيتم توقيعه في مارس/ آذار المقبل.

وقال الاتحاد المغربي لكرة السلة في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني: "توصلنا إلى اتفاق تعاون تاريخي مع الاتحاد الإسرائيلي لكرة السلة يشمل جميع المجالات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية المرتبطة باللعبة".

وأوضح أن ذلك جاء "خلال اجتماع عقد الخميس، عبر الاتصال المرئي بين أميرام هاليفي رئيس الاتحاد الإسرائيلي، ومصطفى أوراش رئيس الاتحاد المغربي لكرة السلة".

لفت إلى أنه "تم الاتفاق على عقد اجتماع في مارس المقبل لتوقيع اتفاقية التعاون، والاحتفال بهذا الحدث التاريخي"، كما تقرر "تنظيم مباراتين وديتين لمنتخبي الرجال والسيدات (من الجانبين) في مارس المقبل".

وفي 11 يناير/ كانون الثاني الجاري، قال عضو في المكتب التنفيذي لنادي "جمعية ميشليفن إفران" لكرة السلة المغربي، إن النادي تعاقد مع اللاعب العربي محمود أبو عريشة الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

وسبق لأبو عريشة، الذي ينحدر من قرية الفريديس جنوب حيفا، أن أعلن رغبته في الانضمام إلى المنتخب الإسرائيلي، بحسب فيديو منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

ن.أ-ر.أ