رقم قياسي.. 127 ألف إصابة جديدة بكورونا في إسرائيل

رقم قياسي.. 127 ألف إصابة جديدة بكورونا في إسرائيل

18 يناير، 2022 - 09:01pm

(شبكة أجيال)- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل رقماً قياسياً غير مسبوق بعدد الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين، وسط توقعات بأن تبلغ الإصابات في ذروة موجة التفشي الحالية، 100 ألف حالة يومية.

وأظهرت بيانات الصحة الإسرائيلية خلال الأيام الثلاثة الماضية تسجيل 62,210 إصابة جديدة يوم الأحد الماضي، في حين بلغت الإصابات المسجلة أمس الإثنين 65,259 حالة.

ولفتت في وقت سابق، اليوم، إلى أن عدد الحالات الخطيرة التي تتلقى العلاج في المشافي من جراء الإصابة بكورونا، ارتفع إلى 498، بينهم 135 مريضاً في حالة حرجة و100 مريض يخضعون لتنفس اصطناعي.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان 11" مساء اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر في وزارة الصحة، بأن الإصابات الجديدة تتجاوز الـ100 ألف حالة يومياً، بسبب ما وصفته بـ"الاعتلال الخفي" في إشارة إلى الحالات التي انتقلت إليها العدوى ولم تخضع للتشخيص للتأكد من إصابتها، ولم تظهر عليها أي أعراض للمرض.

وذكرت القناة أن تقديرات المختصين تشير إلى أن حجم إصابات "الاعتلال الخفي" غير المسجلة رسمياً، يصل إلى نفس عدد الحالات المشخصة، لتكون بذلك الأرقام الحقيقية للإصابات الجديدة بكورونا "ضعف الأرقام" الرسمية المعلن عنها.

وبموجب المعطيات الرسمية، فإن الوفيات جراء الإصابة بكورونا ارتفعت خلال اليومين الماضيين إثر تسجيل 22 حالة وفاة مساء الأحد، لتبلغ الحصيلة الكلية للوفيات منذ بدء انتشار الفيروس إلى 8,340 حالة.

وأفادت المعطيات بأنه يرقد في المستشفيات 161 مريضاً بكورونا بحالة متوسطة، و746 بحالة طفيفة. وتوفي 37 مريضاً بكورونا منذ مساء السبت الماضي. وهناك 8129 من أفراد الطواقم الطبية المتواجدين في حجر صحي، وقسم منهم مصاب بكورونا.

ن.أ-ر.أ