جامعة بيرزيت.. تأجيل الامتحانات النهائية

جامعة بيرزيت.. تأجيل الامتحانات النهائية

18 يناير، 2022 - 06:01pm

(شبكة أجيال)- أعلنت إدارة جامعة بيرزيت تأجيل الامتحانات النهائية التي كان من المقرر أن تبدأ يوم السبت المقبل لموعد سيعلن لاحقاً، وأضافت أنه لن يكون هناك التحاق بالتعليم الوجاهي أو الإلكتروني يوم غدٍ الأربعاء، آخر يوم دوام حسب التقويم الأكاديمي.

وأضاف مجلس الجامعة أن هذا القرار يأتي في ضوء استمرار المساعي لإنهاء الخلاف مع الكتل الطلابية التي تواصل إغلاق الحرم الجامعي، داعية مكونات الجامعة كافة للسعي لحماية حقوق آلاف الطلبة، بما في ذلك الطلبة الخريجين وطلاب التبادل الذين من حقهم أن ينهوا هذا الفصل في أقرب وقت والبدء بالامتحانات النهائية وأن يكون عقد الفصل الصيفي مضموناً.

وأكد المجلس على مطالبته بفتح أبواب الجامعة فوراً ليستمر الحوار بالتوازي مع انتظام الدوام، مشدداً في ذات الوقت، على تعاطيه الإيجابي مع عدد من المساعي لإيجاد حل للأزمة الحالية بجهود عدد من الوسطاء من أساتذة الجامعة نقابة العاملين، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني الحريصين على ديمومة الجامعة والساعين لعودة المسيرة التعليمة لمجراها بأسرع وقت ممكن.

وكشفت إدارة الجامعة عن عمل لجنة الحوار واجتماعها مع ممثلي الكتل الطلابية في أكثر من لقاء نتج عنها التوصل لاتفاق على عدد من المطالب النقابية وتبقى مطالب أخرى خلافية تستوجب مزيداً من الحوار.

ن.أ-ر.أ