مصرع رئيس أركان الجيش الهندي و12 شخصاً بتحطم مروحية

مصرع رئيس أركان الجيش الهندي و12 شخصاً بتحطم مروحية

08 ديسمبر، 2021 - 05:12pm

(شبكة أجيال)- أعلنت القوات الجوية الهندية اليوم الأربعاء، وفاة رئيس أركان الدفاع الجيش الجنرال بيبين راوات وزوجته رفقة 13 شخصاً آخر، في حادث تحطم مروحية بولاية "تاميل نادو" جنوبي البلاد.

وأضاف سلاح الجو أن راوات كان في طريقه إلى كلية موظفي خدمات الدفاع بولاية "تاميل نادو" لإلقاء كلمة أمام أعضاء هيئة التدريس والطلاب، حين وقع الحادث بالقرب من بلدة "كونور" التابعة للولاية ذاتها.

وقالت القوات الجوية الهندية في بيان: "قرابة ظهر اليوم بالتوقيت المحلي، واجهت مروحية من طراز "IAF mi 17 V5" مع طاقم من 4 أفراد و9 ركاب آخرين حادثاً مأساوياً بالقرب من كونور".

وأضاف: "مع الأسف الشديد، تم التأكد الآن من مصرع الجنرال راوات، وزوجته السيدة مادوليكا، و11 شخصاً آخرين كانوا على متن المروحية في الحادث المؤسف"، مشيرة إلى أنه يتم حالياً علاج مسؤول دفاعي كبير (لم يسمّه البيان) في المستشفى العسكري بمدينة ويلينجتون.

وقال سلاح الجو في تغريدة عبر تويتر، إنه "تم فتح تحقيق للكشف عن سبب الحادث"، وأظهرت مقاطع مصورة بثتها قنوات إخبارية هندية عمال الإنقاذ وهم يعملون أمام حطام المروحية في منطقة غابات.

يذكر أنه تم تعيين راوات كأول رئيس أركان للجيش في الهند عام 2019، وهو منصب تم إنشاؤه للتنسيق بين الأجهزة المسلحة في البلاد.

ن.أ-ر.أ