ائتلاف إشارة المرور في ألمانيا يوقع اتفاقا لتشكيل الحكومة

ائتلاف إشارة المرور في ألمانيا يوقع اتفاقا لتشكيل الحكومة

08 ديسمبر، 2021 - 10:12am

(شبكة أجيال)- وقع الحزب الاشتراكي الديمقراطي و حزب الخضر و الديمقراطيون الأحرار اتفاقا ائتلافيا بينها، لإبرام اتفاق أول حكومة ائتلافية اتحادية في ألمانيا بين الأحزاب الثلاثة.

أعطت الأحزاب الثلاثة المعروفة مجتمعة باسم ائتلاف "إشارة المرور" بسبب ألوانها مباركتها للاتفاق خلال الأيام القليلة الماضية، سواء في المؤتمرات أو في تصويت الأعضاء. كما تم الإعلان عن تشكيلة مجلس الوزراء.

وبعد مراسم التوقيع أجمعت الأطراف الثلاثة على أن الحكومة الاتحادية المقبلة أمام تحديات جسام، من بينها أزمة كورونا وأهداف سياسة المناخ والرفع من أداء الاقتصاد.

وشدد مستشار ألمانيا المرتقب أولاف شولتس على ضرورة توافر القوة الكاملة من أجل التغلب على جائحة كورونا مشيرا إلى أن نتائج المفاوضات التي جرت في الأسابيع الماضية لتشكيل الائتلاف جعلت من إحراز التقدم أمرا ممكنا.

وقال رئيس حزب الخضر روبرت هابيك إن الهدف من تشكيل الائتلاف هو إيجاد "حكومة من أجل الناس في ألمانيا" مؤكدا على أهمية التحدي المتمثل في الجمع بين الحياد المناخي والرخاء الاقتصادي في أكبر اقتصاد أوروبي ورابع أكبر اقتصاد في العالم.

وفي سياق متصل، قال رئيس الحزب الديمقراطي الحر كريستيان ليندنر:" الآن بدأ وقت الفعل" وأوضح أن الهدف المشترك يتمثل في الإقدام على تحقيق "المزيد من التقدم" وأضاف: "نحن لا نوهم أنفسنا، فثمة تحديات جسام تواجهنا".

ر.ق-ر.أ