لبيد يزور القاهرة الأسبوع المقبل

لبيد يزور القاهرة الأسبوع المقبل

06 ديسمبر، 2021 - 06:12pm

(شبكة أجيال)- يعتزم وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، زيارة العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع المقبل، للقاء مسؤولين ليس مؤكداً ما إذا كان سيلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية مساء اليوم الإثنين، أن الزيارة تأتي في ما وصفته بـ"بادرة حسن نية" إسرائيلية تجاه السيسي، في سياق جهود الوساطة المصرية بين حكومة الاحتلال وفصائل المقاومة في غزة.

ويعتزم لبيد خلال الزيارة الاجتماع مع نظيره المصري سامح شكري، وغيره من المسؤولين المصريين؛ في حين لم يؤكد الجانب المصري "حتى الآن"، ما إذا كانت الزيارة ستشمل عقد اجتماع ثنائي بين لبيد والسيسي.

ولفتت القناة إلى أن الغرض من الزيارة التي "تحمل طابعاً أمنياً وسياسياً" مناقشة التطورات على صعيد "القضية الفلسطينية وغزة"، مع التركيز على صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

ومن المتوقع أن يجتمع لبيد مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المصريين لمناقشة قضايا إقليمية، "مثل أفق التنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط، إلى جانب قضايا سياسية وأمنية أخرى".

وفي ما وصف بـ"بادرة حسن نية" إسرائيلية تجاه السيسي، سيعيد لبيد للرئيس المصري قطع أثرية مصرية "تم تهريبها إلى إسرائيل بشكل غير قانوني".

ن.أ-ر.أ