اشتية: لا دعم لتغطية الرواتب.. نعيش ظلمات الاحتلال وكورونا والانقسام

اشتية: لا دعم لتغطية الرواتب.. نعيش ظلمات الاحتلال وكورونا والانقسام

04 ديسمبر، 2021 - 10:12pm

(شبكة أجيال)- قال رئيس الوزراء محمد اشتية: "نعيش هذا العام ظلمات الاحتلال وكورونا والانقسام، نواجه أبشع أنواع الاحتلالات في التاريخ استعمار استيطاني إحلالي ابدالي يقصد أرضنا، وشجرنا أولادنا وشبابنا ومياهنا ومقدراتنا".

وأضاف اشتية في كلمته خلال حفل اضاءة شجرة الميلاد في ساحة كنيسة المهد في بيت لحم: "هذه الساحة المطلة على باب المغارة التي ولد فيها السيد المسيح التي نحتفل فيها اليوم بإضاءة شجرة النور، عبرها كثير من الغزاة ورحلوا والقدس عبرتها امبراطوريات عديدة ورحلت ولم يبقى في الوادي إلا الحجارة".

واستطرد: "برنامجنا هو زوال الاحتلال واقامة الدولة المستقلة لذلك نادينا بمؤتمر دولي وبالقانون الدولي، لنحمي حل الدولتين، ولكن إذا استمرت اسرائيل بالقول بأنها لن تفرق بين تل أبيب ومعاليه ادوميم فنحن لن فرق بين بيت لحم ويافا".

وأضاف أنه في "ظل انسداد الأفق السياسي مع اسرائيل فإنه يتحتم علينا، ترتيب بيتنا الداخلي نحن على ابواب انتخابات بلدية سيشارك فيها في المرحلة الأولى 50% من شعبنا، وذلك في 377 قرية وبلدية، على ان تستكمل المرحلة القادمة في شهر آذار من العام القادم، املا ان تشمل غزة أيضا. والبلديات هنا ليست اطر خدماتية فقط بل هي مؤسسات صامدة في مواجهة الاستيطان وإرهاب المستوطنين".

وتابع: "ويشمل أيضاً ترتيب بيتنا الداخلي اجتماع المجلس المركزي وانتخاب لجنة تنفيذية، والمؤتمر الثامن لحركة فتح، وانتخابات لجنة مركزية ومجلس ثوري جديدين، كل هذا نحو انجاز الانتخابات التشريعية والرئاسية التي عطلتها إسرائيل بمنع حدوثها في القدس".

وأردف رئيس الوزراء: "علينا استكمال برنامجنا التنموي والتطويري في مختلف المحافظات، المانحون يساعدونا بتمويل مشاريع بنية تحتية ولا يوجد دعم لتغطية الرواتب واسرائيل تستنزفنا بالخصومات الشهرية من أموالنا المستحقة عليها، لهذا قادرون على تمويل المشاريع وغير قادرين على استكمال المصاريف التشغيلية، ولكن سوف نغير هذه الحالة قريباً".

ن.أ-ر.أ