كابنيت كورونا الإسرائيلي يصادق على سلسلة إجراءات للتصدي لـ أوميكرون

كابنيت كورونا الإسرائيلي يصادق على سلسلة إجراءات للتصدي لـ أوميكرون

28 نوفمبر، 2021 - 09:11am

(شبكة أجيال)- صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون الكورونا بعد منتصف الليل، على سلسلة إجراءات بعد جلسة شهدت خلافات بين الوزراء حول تشديد القيود مجددا في ظل انتشار المتحور الجديد "أوميكرون" في عدد من دول العالم، وتسجيل إصابات في إسرائيل.

و صادق "كابينيت كورونا" على تدخل الشاباك لتَتَبُّع الأشخاص المصابين بكورونا بالطفرة الجنوب أفريقية، وإغلاق المعابر الحدودية أمام السائحين الأجانب لمدة 14 يوما.

ومن قرارات "كابينيت كورونا" حظر السفر إلى الدول الحمراء "إلا بموافقة لجنة الاستثناءات"، وإحالة العائدين من الدول الحمراء "حتى الملقحين منهم" إلى فنادق مخصصة للحجر الصحي، إلى حين صدور نتيجة فحص كورونا (P.C.R) في مطار اللد بن غوريون. وإذا كانت النتيجة سالبة يمكنهم مواصلة الحجر الصحي في المنزل لمدة أسبوع، مع فحص سالب آخر في اليوم السابع.

وسيُطلب من العائدين من أي دولة كانت بغض النظر عن تصنيفها وفق شارة كورونا، قضاء 72 ساعة في الحجر الصحي، بدلًا من الـ24 ساعة الحالية.

ويُفرض على العائدين المتطعمين إجراء فحص كورونا في مطار اللد بن غوريون وفحص آخر بعد 72 ساعة، أما غير المتطعمين فيُفرض عليهم حجر صحي لمدة 14 يوما مع إمكانية تقليل عدد أيام الحجر بشرط إظهار نتيجة فحصين سالبين لكورونا بعد 7 أيام.

سيتم تطبيق نظام الشارة الخضراء في الأماكن المغلقة، في مكان مغلق يضم أكثر من 50 شخصا بدلًا من 100 مشارك، وفقًا للوضع الحالي.

ودخلت هذه القرارات حيز التنفيذ بدءًا من منتصف ليل السبت - الأحد، وستكون سارية المفعول لمدة 14 يومًا.

ر.ق-ر.أ