إليك حسابات فرص تأهل برشلونة لدور الــ16 في دوري الابطال

إليك حسابات فرص تأهل برشلونة لدور الــ16 في دوري الابطال

24 نوفمبر، 2021 - 09:11am

(شبكة أجيال)-أصبح فريق برشلونة الإسباني يواجه شبح الوداع المبكر لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري، بعدما سقط في فخ التعادل السلبى أمام ضيفه بنفيكا، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالونى، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات.

ويحتل فريق برشلونة وصافة جدول ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا، برصيد 7 نقاط، خلفاً للمتصدر بايرن ميونخ برصيد 15 نقطة، والذي حسمه تأهله لدور الـ 16 من الجولة الماضية، فيما يأتي بنفيكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وأخيراً دينامو كييف وفي رصيده نقطة واحدة.

وفشل برشلونة في حسم تأهله لدور الستة عشر من دورى أبطال أوروبا بعد هذا التعادل المخيب للآمال على ملعبه ووسط جماهيره، حيث كان يحتاج لتحقيق الفوز ليتأهل موقفه للجولة السادسة والأخيرة حيث يحل ضيفا بايرن ميونخ الألماني يوم 8 ديسمبر المقبل.

وبات الفريق الكتالونى يحتاج لتحقيق الفوز خارج ملعبه على بايرن ميونخ في الجولة الختامية من دور المجموعات لحسم تأهله مباشرة لثمن نهائي دوري الأبطال بغض النظر عن نتيجة مواجهة بنفيكا ودينامو كييف.

أما الفرصة الثانية لتأهل برشلونة لدور الـ16 بدورى الأبطال، هي تعادله أو خسارته أمام العملاق البافارى مع خسارة أو تعادل بنفيكا امام دينامو كييف.

وتعد هذه المباراة هي الأولى التي يقودها تشافي هيرنانديز لفريق برشلونة في دوري أبطال أوروبا، بعدما تولى تدريب البارسا مؤخرا خلفاً للهولندي رونالد كومان التي تمت إقالته بسبب سوء النتائج خلال الفترة الماضية.

ونجح تشافي هيرنانديز في إجتياز أول إختبار محلي في مقعد تدريب برشلونة، بعد الفوز على إسبانيول بهدف نظيف في ديربي كتالونيا.