جنوب أفريقيا تسحب الدعم عن ملكة جمالها لرفضها مقاطعة إسرائيل

جنوب أفريقيا تسحب الدعم عن ملكة جمالها لرفضها مقاطعة إسرائيل

15 نوفمبر، 2021 - 06:11pm

(شبكة أجيال)- أعلنت حكومة جنوب إفريقيا "سحبت الدعم" عن ملكة جمال البلاد الحالية بسبب نيتها المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل الشهر المقبل، وتمسك القائمين على المسابقة بإشراكها.

وجاء القرار بعد ضغوط على لاليلا مسواني التي فازت أخيراً بلقب ملكة جمال جنوب إفريقيا، لحملها على مقاطعة المسابقة الجمالية العالمية بسبب "الفظائع التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين"، وفق ما ذكرت وزارة الفنون والثقافة الجنوب إفريقية في بيان.

الا أن المنظمين المحليين لمسابقة ملكة الجمال في جنوب إفريقيا يصرّون على أن تمثل مسواني بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل على سواحل البحر الأحمر في 12 كانون الأول/ ديسمبر.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه "تبيّن أنه من الصعب إقناع منظمي مسابقة ملكة جمال جنوب إفريقيا بإعادة النظر في قرارهم المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون"، ونتيجة ذلك، أعلنت حكومة جنوب إفريقيا "سحب دعمها".

وأضافت الوزارة "الفظائع المرتكبة من إسرائيل في حق الفلسطينيين موثقة جيداً، ولا يمكن للحكومة بوصفها ممثلاً شرعياً عن شعب جنوب إفريقيا أن تربط نفسها بذلك بضمير مرتاح".

وحذّر وزير الثقافة الجنوب إفريقي من أن تشبث المنظمين بموقفهم قد يفضي إلى "نتائج كارثية على مستقبل (لاليلا مسواني) وموقعها العام كشابة سوداء".

ن.أ-ر.أ