كيف نحافظ على وزننا في البرد ؟

كيف نحافظ على وزننا في البرد ؟

27 أكتوبر، 2021 - 01:10pm

(شبكة أجيال)- أعلن خبير تغذية روسي، أن الرغبة بتناول الأغذية الدهنية في موسم البرد تزداد بصورة طبيعية، لافتاً إلى أنه يمكن الحفاظ على الوزن باختيار وجبات صحية خفيفة.

وقال الخبير، "يجب استبدال الأطعمة غير الصحية بأطعمة مماثلة ولكنها صحية. فمثلا، يمكن استبدال رقائق البطاطس بأعواد الخضار مع الحمص، والخبز - بوجبات خفيفة من الحبوب الكاملة، والشوكولاتة - بالفواكه".

وأضاف، "يجب أن نتحكم بطعامنا والتقليل من السعرات الحرارية التي نتناولها في اليوم بمقدار 10-15% من القيمة اليومية الاعتيادية، ومن الضروري أن يحتوي طعامنا على 30% بروتين و30% دهون و40% كربوهيدرات، خاصة في فترة العزلة الذاتية".

وأردف، ينخفض نشاط الإنسان في الطقس البارد، ويقل وجوده في الهواء الطلق، كما تزداد الرغبة بتناول المزيد من الطعام، وهذا في الواقع أمر طبيعي جداً.

يشار إلى أن جسم الإنسان يدرك أن موسم البرد قد حل، لذلك يبدأ بتدفئة نفسه من الداخل، ما يسرع في عملية التمثيل الغذائيـ، وهو ضروري للحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية، وعلى الرغم من أن الرغبة المستمرة بتناول الطعام أمر طبيعي، من المهم جداً السيطرة عليها، لأنه بعكسه ستكون عواقبها وخيمة".

ر.ط-ر.أ