حفل إطلاق اسطوانة حنة ، أصوات شابات من فلسطين

حفل إطلاق اسطوانة حنة ، أصوات شابات من فلسطين

21 أكتوبر، 2021 - 04:10pm

(شبكة أجيال)-

أطلق معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى وشركة كي كي في(KKV) النرويجية للإنتاج اسطوانة ألبوم"حنّة"،الذي كان قد أصدر في أيار 2021، على المنصات الرقمية. يأتي "حنّة" بعنوان فرعي "أصوات شابات من فلسطين" ففي جوهره يحمل معاني فلسطين بأصوات المرأة الفلسطينية.

يتكون الألبوم من ثماني أغانٍ، منها أغانٍ أصلية، وأخرى أعيد توزيعها وإنتاجها للألبوم. غنيت 6 منها بشكل فردي، واثنتان تؤديها فرقة بنات القدس. سهيل خوري هو منتج هذا العمل بالتعاون مع اريك هيليستاد مدير شركة كي كي في ماهية العمل يقوم سهيل : "يهدف هذا الألبوم لتشجيع المغنيات الشابات من فلسطين والترويج لهن في طريقهن لتكوين شخصياتهن الفنية المتميزة... نأمل أن تلهم هذه الأسطوانة المغنيات الفلسطينيات الصاعدات لإنتاج البومات خاصة بهن في المستقبل".

يجمع الالبوم أصوات نساء و فتيات فلسطينيات من جميع محافظات الوطن، لم تجتمع مغنيات هذا الالبوم فعلياً لإنتاجه، لأن كان هناك منهن من القدس و غزة، لكنهن اجتمعن بالفكرة و بالعمل النسائي هذا، و هذا ما أكدت عليه الفنانة حنة الحاج حسن قائلة: " كلنا نجتمع بكوننا نساء في هذا البلد، نتعرض للضغوط ذاتها، شجعتنا فكرة أن نكون سويةً في هذه التجربة. هناك الكثير مما يجمعنا حتى وإن لم نلتقي فيزيائياً، ودون أن نجلس ونتناقش"


يأتي هذا الانتاج بدعم من الممثلية النرويجية و بالشراكة مع شركة كي كي في للإنتاج الفني، وغنت الألبوم كل من: نور فريتخ – يافا كلشي تغير، حنين العجلة – شو مخبيلي، سميرة خروبي – زهرتان (رافقها بالغناء: لين تروي، نور فحام، ونورس مغربي، وريم الشريف، ونور علوي)، ميرال عياد – عيون النرجس، احسان سعادة – لو تعرفي، حنة الحاج حسن – يمي وقلتلك، وفرقة بنات القدس – ما دامت لي/ غزة. وانتجه سهيل خوري وأريك هيليستاد، والمنتج المنفذ يعقوب حمودة، وإدارة الإنتاج محمد مراغة، مع مهندس الصوت إيهاب هنية. وشارك بالعزف: أشرف دباح، وانتصار ابو شلباية، واياد ستيتي، وإيهاب هنية، وحنين الرجبي، رهف مغربي، وريم عبيدي، وسلمى عباسي، وسما ترزي، وسهيل خوري، وشارلي رشماوي، وطارق عبوشي، ومحمد خمايسة، ومحمد كحلة، ومريم عفيفي، وهاني اسعد، وهذر برشة، وياسمين ابوشلباية، ويعقوب حمودة.


للاستماع الى الالبوم:

https://open.spotify.com/album/6uCenaFKdOGbuZ04ZZcAdA