رونالدو يقود ريمونتادا مانشستر وبرشلونة يحيي اماله

رونالدو يقود ريمونتادا مانشستر وبرشلونة يحيي اماله

21 أكتوبر، 2021 - 08:10am

(شبكة أجيال)-حقق مانشستر يونايتد الإنكليزي “ريمونتادا” ثمينة أمام أتالانتا الإيطالي بعدما قلب تأخره بهدفين إلى فوز 3-2، ضمن منافسات الجولة الثالثة في دوري أبطال أوروبا، التي شهدت عودة الروح لبرشلونة الإسباني بفوز أول هزيل ولكن مهم على حساب دينامو كييف الأوكراني 1-صفر.

وفي مباريات أخرى، حقق كل من يوفنتوس الإيطالي وتشلسي الإنكليزي فوزين على زينيت الروسي 1-صفر ومالمو السويدي 4-صفر توالياً، فيما دك بايرن ميونيخ الألماني شباك مضيفه بنفيكا البرتغالي برباعية نظيفة.

ويدين “الشياطين الحمر” بفوزهم المهم إلى أهداف الثلاثي ماركوس راشفورد (53)، هاري ماغواير (75)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب هدف الفوز (81)، فيما أحرز الكرواتي ماريو باساليتش (15) والتركي ميريح دميرال (29) هدفي أتالانتا.

وبالتالي، تصدّر يونايتد مجموعته مع ست نقاط من ثلاث مباريات، وخلفه أتالانتا مع أربع نقاط بفارق هدف وحيد عن فياريال الإسباني الذي حقق فوزه الأول في المسابقة على حساب يونغ بويز السويسري 4-1.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة نفسها، حقق فياريال الإسباني أول فوز له في المسابقة هذا الموسم بإسقاطه مضيفه يونغ بويز 4-1.

افتتح يريمي بينو التسجيل للفائز في الدقيقة السادسة، وأضاف المهاجم الدولي جيرار مورينو هدفين (15 و88)، قبل أن يختتم البديل النيجيري سامويل تشوكويزي الرباعية (90+2).

وسجل للخاسر الكونغولي ميشاك إليا (77).

أحيا برشلونة آماله بالتأهل من دور المجموعات بعدما حقق فوزه الاول وجاء على حساب ضيفه دينامو كييف الأوكراني 1-صفر، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ويدين النادي الكاتالوني بالنقاط الثلاث إلى الحرس القديم مدافعه جيرار بيكيه الذي سجل هدف الفوز اليتيم في الدقيقة 36.

وبات بيكيه في سن الـ 34 عاماً و260 يوماً أكبر هداف لبرشلونة في المسابقة القارية، كما عادل رقم البرازيلي روبرتو كارلوس كأكثر المدافعين غزارة للأهداف قارياً مع 16.

في المقابل، بات زميل بيكيه، غافي في سن الـ 17 عاماً و76 يوماً ثاني أصغر لاعب في تاريخ النادي الكاتالوني يبدأ أساسياً في دوري الابطال خلف أنسو فاتي الذي حقق هذا الانجاز في سن الـ 16 عاماً و321 يوماً أمام بوروسيا دورتموند الالماني في أيلول/سبتمبر 2019.

”.

وأضاف أنه “يتوجب على المهاجمين التفاهم بشكل أفضل. في مباراة مثل هذه الأمسية، كان من الممكن أن تكون نتيجة 3-صفر أو 4-صفر عادلة”.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، تابع بايرن العلامة الكاملة برباعية سجلها في الشوط الثاني، وتناوب عليها لوروا سانيه هدفين (70 و85)، والبديل البرازيلي إيفرتون سيبولينا خطأ في مرمى فريقه (80) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (82)، رافعاً رصيده إلى 5 أهداف في المسابقة القارية هذا الموسم.

ويعتبر بايرن عقدة بنفيكا في تاريخ الكؤوس الاوروبية اذ لم يسبق للاخير أن فاز على البافاري في 10 لقاءات بينهما (قبل هذه الامسية) بين عامي 1976 و2018، حيث تعادل في 3 مباريات وتلقى 7 هزائم.


وحافظ بايرن على سلسلة من 20 مباراة من دون خسارة خارج عقر داره في المسابقة الأم، حقق خلالها 16 فوزاً مقابل 4 تعادلات، وذلك منذ الخسارة أمام باريس سان جرمان بثلاثية نظيفة في أيلول/سبتمبر 2017. علماً انه سجل 58 هدفاً خلال هذه السلسلة.

حقق يوفنتوس الإيطالي فوزاً في الوقت القاتل على مضيفه زينيت سان بطرسبرع الروسي بهدف نظيف ضمن منافسات المجموعة الثامنة، التي شهدت استعراضاً لتشلسي الإنكليزي على ضيفه مالمو السويدي برباعية نظيفة.

وبعد بداية كارثية على وقع رحيل رونالدو، وخسارتين من مبارياته الثلاث في الدوري، استعاد فريق “السيدة العجوز” بريقه.

وسجل السويدي ديان كولوسيفسكي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 86، ليرفع يوفنتوس رصيده إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة في الصدارة، فيما تجمد رصيد زينيت عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

أما تشلسي، الذي أسداه يوفنتوس خدمة كبيرة، فعوّض خسارته أمام الفريق الإيطالي في الجولة السابقة، باكتساح ضيفه السويدي على ملعب ستامفورد بريدج 4-صفر.

وجاء هذا الفوز السهل لرجال المدرب الألماني توماس توخل بأهداف الدنماركي أندرياس كريستينسن (9) الذي سجل أول أهدافه مع البلوز بعد 137 ظهوراً، والإيطالي جورجينيو (21 و57 من ركلتي جزاء) والألماني كاي هافيرتس (48).


ورفع تشلسي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، فيما بات مالمو متذيلاً من دون نقاط.

لكن المباراة لم تخل من النكسات بالنسبة لتشلسي، إذ تعرض المهاجمان الألمالي تيمو فيرنر والبلجيكي روميلو لوكاكو للإصابة، وبالتالي قد تكون المباريات المقبلة صعبة على الـ “بلوز” في حال طال غياب مهاجميه.


وفي مباريات أخرى، عزز سالزبورغ النمسوي صدارته للمجموعة السابعة بعد فوزه على ضيفه فولفسبورغ الألماني 3-1 وشارف على التأهل للدور التالي.

سجل ثلاثية أصحاب الأرض كريم أدييمي (3) والسويسري نوا أوكافور هدفين (65 و77)، فيما سجل هدف الشرف للضيف لوكاس نميشا (15).

ورفع سالزبورغ رصيده في الصدارة إلى 7 نقاط من فوزين وتعادل، متقدماً بفارق 4 نقاط عن وصيفه إشبيلية الاسباني الذي سقط في فخ تقاسم النقاط للمرة الثالثة توالياً وذلك بعد تعادله السلبي أمام ليل الفرنسي، في حين صعد الاخير للمركز الثالث برصيد نقطتين وبفارق الأهداف عن فولفسبورغ الذي تراجع للمركز الاخير.