أريحا: الشرطة تكشف تفاصيل عملية نصب على عريس

20 مارس، 2012 - 01:03pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN- كشفت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار، اليوم الثلاثاء، خيوط وملابسات قضية نصب واحتيال راح ضحيتها مواطن من خارج المحافظة، وذكرت الأنباء بأن المباحث العامة تابعت القضية في أكثر من مكان، وأجرت التحريات حتى وصلت إلى المتهمين بالقضية، وهما شاب وفتاة، حيث اعترف الأول بالتهمة الموجهة له أمام النيابة العامة، وبأنه اشترك مع الفتاة في عملية الاحتيال.

وفي تفاصيل القضية، اتصل الضحية بالمتهم الأول طالباً منه المساعدة في الزواج، فما كان من المتهم الأول إلا أن اتصل بالمتهمة الثانية واتفق معها على أنها أخته، وغيرا إسميهما إلى أسماء وهمية، وجمعهما في لقاء في اريحا، وكانت النتيجة الموافقة على إتمام الزواج في أقرب وقت ممكن .

وبدأ الضحية وحسب الاتفاق بتقديم الأموال لعروسه المفترضة ولأخيها للتجهيز لحفل الزواج، فدفع مبلغ 3000 شيقل بدل ملابس و(500) دينار ذهب، و2700 دينار مهر لعروسه، وفي اليوم التالي اتصل الضحية بهما، لكن الهواتف كانت مغلقة والأسماء غير موجودة والعناوين لا أساس لها، فتقدم حينها بشكوى للمباحث العامة .

قامت شرطة المباحث بمعاينة التسجيلات في الكثير من المحلات والمطاعم التي اِرتادها الضحية والمتهمان، فتم التعرف عليهما، حيث أنهما متهمان بقضايا سابقة، وتم إلقاء القبض على المتهميْن لكن بعد صرف المبالغ المالية التي تلقياها من الضحية.

أ.ش-ر.أ