فوائد الرمان وقشوره للجسم

فوائد الرمان وقشوره للجسم

30 سبتمبر، 2021 - 12:09pm

(شبكة أجيال)- أكدت أخصائية غدد صماء وخبيرة تغذية روسية، أن ثمار الرمان غنية بفيتامينات عديدة ضرورية للجسم "А, В1, В2, В3, В5, В6, Е, С" وللعناصر المعدنية "البوتاسيوم والحديد والشسيلينيوم والمنغنيز وغيرها".

وبينت الخبيرة، أن الرمان غني بمضادات الأكسدة والبوليفينولات المضادة للالتهابات والسرطان والمحفزة لمنظومة المناعة، كما تحتوي قشوره السميكة على مادة البوليفينول العلاجية، ما يسمح بالاحتفاظ بجميع الخصائص المفيدة للرمان.

وتساعد مضادات الأكسدة، على إخراج الكوليسترول الضار من الجسم وتقوية جدران الأوعية الدموية، كما أن عصير الرمان الطبيعي مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، ويساعد على تخفيف كثافة الدم، وتحسين تدفق الدم.

أما الحديد الموجود في الرمان، يساعد في حالات فقر الدم ويمنع تطور نقص الحديد في الجسم، علاوة على أنه يحسن مجمل الحالة الصحية والمزاجية للإنسان.

وأكدت الخبيرة أن الرمان ضروري جداً لمن يمارسون الرياضة بنشاط، حيث يساعد على سرعة استرخاء العضلات بعد التمارين المكثفة، كما يفيد في فقدان الوزن، لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ويساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

وبحسب دراسة أجراها علماء جامعة أوهايو الأمريكية، أن للرمان خصائص مضادة للسرطان، لذلك فإن عصيره مفيد بصورة خاصة عند الإصابة بسرطان البروستات، كما يخفض خطر تطور سرطان الثدي.

فيما تستخدم قشور وأوراق شجرة الرمان، في علاج الإسهال وفقر الدم ومشكلات القلب والمعدة، إضافة لخصائصه المهدئة والمفيدة للنوم.

ويعتبر الرمان مفيد جداً للنساء الحوامل، لأنه يرفع مستوى الهيموغلوبين في الدم ويخفف من آثار التسمم.

ر.ط-ر.أ