أوكلاهوما يعزّز صدارته وفوز مثير لفينيكس

16 مارس، 2012 - 01:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - عزز أوكلاهوما سيتي ثاندر صدارته لمجموعة الشمال الغربي، بفوزه على دنفر ناغتس 103-90 في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وحقّق أوكلاهوما 33 فوزاً مقابل 10 هزائم، وهو ثاني أفضل سجل في الدوري هذا الموسم، بعد شيكاغو بولز (36 انتصاراً و9 هزائم).

وساهم كيفن دورانت، وراسل ويستبروك، في فوز أوكلاهوما بتسجيلهما 24 و23 نقطة على التوالي، ودخل أوكلاهوما الربع الثالث متخلفاً بفارق نقطة واحدة عن منافسه، لكن دورانت ضرب بقوة بتسجيله 9 نقاط ليتقدّم فريقه 68-57.

ولم يتأثر فينيكس صنز بغياب أبرز نجمين في صفوفه، وهما ستيف ناش وغرانت هيل، وتغلب على لوس أنجلوس كليبرز 91-87.

وسجل شانون براون 21 نقطة (رقم قياسي شخصي هذا الموسم)، بينها أربع رميات حرة في الدقيقة الأخيرة، ليضع فريقه حداً لأربع هزائم متتالية.

وقال مدرب فينيكس آلفن غنتري: "أنا سعيد للاعبي فريقي لأنهم كانوا يريدون إثبات بأننا فريق جيد، ونستطيع الفوز حتى في غياب ستيف وغرانت".

ودخل فينيكس الربع الأخير متخلفاً بفارق 12 نقطة، لكنه قلص الفارق تدريجياً بتسجيله 10 نقاط مقابل اثنتين لمنافسه، قبل أن يتقدّم عليه 87-85 قبل نهاية المباراة بدقيقتين ونصف.

وحقّق دالاس مافريكس حامل اللقب الموسم الماضي، فوزاً صعباً على تشارلوت بوبكاتس 101-96، بفضل 27 نقطة لنجمه الألماني العملاق ديرك نوفيتسكي، علماً بأن فريقه قلب تخلفه في الشوط الثاني بفارق 14 نقطة.

وقال مدرب دالاس ريك كارلايل: "الفوز هو الثاني لنا على التوالي وهذا أمر جيد، لكن الحال ستكون أصعب إذا نظرنا إلى جدول المباريات القادمة".

أما فينس كارتر نجم دالاس فقال: "كان من المهم الفوز بغض النظر عن الأداء، لكن حين نلعب أمام فريق أقوى، يتعين علينا أن نلعب بطريقة أفضل".

ع ح - ر أ