الاحتلال يهاجم مواقع في جنوب لبنان

الاحتلال يهاجم مواقع في جنوب لبنان

06 أغسطس، 2021 - 11:08am

(شبكة أجيال)- هاجم جيش الاحتلال صباح اليوم الجمعة، بعد صواريخ مواقع في الجنوب اللبناني، بحجة الرد على إطلاق أكثر من 10 صواريخ من جنوبي لبنان باتجاه شمال إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال بإطلاق أكثر من 10 قذائف من لبنان باتجاه مناطق إسرائيلية، "تم اعتراض معظمها بينما سقطت باقية القذائف في مناطق مفتوحة في منطقة جبل روس".

وذكر المتحدث أن جيش الاحتلال أغار على مناطق إطلاق الصواريخ في جنوبي لبنان.

من جهته، أعلن "حزب الله" مسؤوليته عن إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه مناطق مفتوحة في محيط مواقع للاحتلال في مزارع شبعا رداً على غارات إسرائيلية بمواقع مفتوحة جنوبي لبنان الخميس الماضي.

وقالت "المقاومة الإٍسلامية" الجناح العسكري لحزب الله في بيان: "عند الساعة 11:15 دقيقة من قبل ظهر اليوم الجمعة ورداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي، قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم".

وعلى إثر هذه التطوارت، قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال إنه "تم اطلاع نفتالي بينيت على الأحداث التي جرت قبل قليل على الحدود الشمالية"، وأضاف أن سيجري خلال الساعة القريبة مشاورات مع كل من وزير الجيش بيني غانتس ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أفيف كوخافي وكبار المؤسسة الأمنية.

ن.أ-ر.أ