أندية "السوبر ليغ" تُعلنها: البطولة تنبض بالحياة

أندية "السوبر ليغ" تُعلنها: البطولة تنبض بالحياة

31 يوليو، 2021 - 10:07am

(شبكة أجيال)-أعلنت أندية "السوبر ليغ" الثلاثة، ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، في بيان رسمي، الجمعة، عن ارتياحها للقرار القضائي الذي يلزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبشكل فوري، بإلغاء جميع إجراءاته بحق الأندية المؤسسة للمسابقة.

وجاء في البيان، الذي وضعه نادي ريال مدريد على حسابه الرسمي في "تويتر": "سيقوم الاتحاد الأوروبي بإلغاء جميع قراراته، بما في ذلك إغلاق الملفات التأديبية المفتوحة ضد الأندية الثلاثة وإلغاء الغرامات والقيود الأخرى التي تم فرضها بحق الأندية التأسيسية التسعة المتبقية، لتجنب تعرضها لإجراءات تأديبية من قبل يويفا".

وتابع: "بهذه الطريقة، تؤيد المحاكم مرة أخرى موقف مروجي دوري السوبر الأوروبي وترفض الاستئناف الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، محذرة في الوقت نفسه من أن عدم امتثال الاتحاد لهذا القرار ستسفر عنه عقوبات مالية ومسؤوليات جنائية".

وأضاف: "سيتم تحليل القضية من قبل محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، التي ستنظر في الموقف الاحتكاري ليويفا إزاء كرة القدم الأوروبية، ويقع على عاتقنا التعامل مع التحديات التي تواجه كرة القدم".

وواصل: "لقد احتكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منصب المنظم والمشغّل والمالك الوحيد والمدير لمسابقات كرة القدم الأوروبية. يؤدي هذا الموقف الاحتكاري إلى تضارب المصالح ويقوّض بشكل خطير كرة القدم وتوازنها التنافسي".

وأردف: "كما تم التأكيد في مناسبات عديدة، فإن الضوابط المالية غير كافية ولم يتم تطبيقها بشكل موضوعي. تمتلك الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية الحق في تنظيم مسابقاتها الخاصة، وتسعدنا معرفة أننا، من الآن فصاعداً، لن نتعرض لتهديدات مستمرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

واختتم البيان: "نحن ملتزمون بتطوير مشروع دوري السوبر الأوروبي بشكل بنّاء وتضامني، مع أخذ، بعين الاعتبار، المشجعين واللاعبين والمدربين والأندية والبطولات والدوريات والاتحادات الوطنية. ندرك أن في اقتراحنا بعض الجوانب التي تجب إعادة النظر فيها وتحسينها من خلال الحوار وتوافق الآراء. ما زلنا نثق في نجاح المشروع الذي سيحترم دائماً لوائح الاتحاد الأوروبي".