اسرائيل: 2293 إصابة جديدة بكورونا وجرعة تطعيم ثالثة الأسبوع المقبل

اسرائيل: 2293 إصابة جديدة بكورونا وجرعة تطعيم ثالثة الأسبوع المقبل

28 يوليو، 2021 - 02:07pm

(شبكة أجيال)- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، تسجيل 2293 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تتواصل التحضيرات لإعطاء جرعة التطعيم الـ3 ضد الفيروس، حيث يتوقع أن يتم البدء بذلك في الأسبوع المقبل.

ومع مواصلة تسجيل معدلات قياسية يومية في الإصابات بالفيروس، يتواصل الارتفاع في الإصابات التي يتم تسريرها في المستشفيات وكذلك الحالات الخطيرة، حيث يرقد في المستشفيات 243 مصاباً بينهم 149 بحالة خطيرة، و22 تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، منهم 11 تلقوا التطعيم ضد كورونا.

ووسعت وزارة الصحة من فحوصات كورونا، حيث تم أمس ، أخذ 95 عينة مخبرية لاكتشاف كورونا أظهرت النتائج أن 2.4% منها موجبة، وهو ما يشير إلى استمرار تفشي الفيروس وعدم قطع سلسلة العدوى.

وتعتزم وزارة الصحة الشروع بإعطاء جرعة التطعيم الـ3 ضد الفيروس، على أن يتم البدء في ذلك في الأسبوع المقبل، بحيث ستعطى الجرعة الـ3 لمن هم فوق جيل الـ60 عاماً، وللمسنين ولمن يعانون من أمراض مزمنة.

ومن المقرر أن تعقد اليوم جلسة مناقشات لموظفي وزارة الصحة حول موضوع جرعة التطعيم الـ3، حيث من المتوقع أن يتم حسم الموضوع بالتوصية بإعطاء الجرعة، إذ تشير التقديرات إلى أن صناديق المرضى ستشرع بذلك في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

ر.ط-ر.أ