فاران إلى يونايتد.. إليك الأرقام والألقاب التي حققها مع مدريد

فاران إلى يونايتد.. إليك الأرقام والألقاب التي حققها مع مدريد

28 يوليو، 2021 - 09:07am

(شبكة أجيال)-أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أمس الثلاثاء، توصله إلى اتفاق مع ريال مدريد الإسباني يقضي بانتقال مدافع "الملكي"، الفرنسي رافاييل فاران، إلى صفوف "الشياطين الحمر" خلال سوق الانتقالات الحالي.

وقال اليونايتد في بيان نشره عبر حسابه على "تويتر": "يُسعِدُ مانشستر يونايتد أن يُعلن عن توصله إلى اتفاق مع ريال مدريد في ما يخص انتقال المدافع الدولي الفرنسي الفائز بكأس العالم رافاييل فاران".

ولم يكشف اليونايتد عن أي تفاصيل مالية بخصوص قيمة صفقة ضم فاران إليه، غير أن التقارير الصادرة من إنجلترا تحدثت عن 12 مليون يورو سيتقاضاها المدافع الدولي في الموسم الواحد، وما يقارب 45 مليون يورو ستذهب إلى خزائن ريال مدريد مقابل تخليه عن لاعبه.

وكشفت الصحافة الإنجليزية، أن فاران في طريقه للوصول إلى مدينة مانشستر من أجل الخضوع للفحص الطبي تمهيدا لانتقاله بعقد يمتد لأربع مواسم مع امكانية إضافة موسم آخر.

وكان فاران قد انتقل إلى قلعة سانتياغو برنابيو قادما من نادي لانس الفرنسي صيف 2011 في صفقة بلغت. قيمتها 10 ملايين يورو حينها.

وارتدى فاران قميص الريال في 10 سنوات ماضية، لعب خلالها 360 مباراة في جميع المسابقات وساهم في تحقيق إنجازات كبيرة مع نادي العاصمة الإسبانية.

وسجل صاحب الـ 28 عاما مع الريال 17 هدفا، وصنع 7 أهداف، وكان من أعمدة الفريق الأساسية دفاعيا رفقة سيرجيو راموس، الراحل إلى باريس سان جيرمان قبل أيام قليلة.

وتوّج فاران مع الريال بـ4 ألقاب دوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب دوري إسباني، ولقب لكأس ملك إسبانيا، و3 بطولات كأس السوبر الإسباني، إلى جانب أربعة ألقاب كأس العالم للأندية، و3 ألقاب كأس السوبر الأوروبي.

وعلى المستوى الدولي، لعب فاران 79 مُباراة مع منتخب فرنسا، وكان أحد العناصر الأساسية التي نالت كأس العالم 2018 في روسيا.