لـ8 أيام.. تمديد توقيف المصاب عبد الله ابو بكر

لـ8 أيام.. تمديد توقيف المصاب عبد الله ابو بكر

27 يوليو، 2021 - 06:07pm

(شبكة أجيال)-مددت محكمة "سالم" العسكرية، اليوم الثلاثاء، توقيف الأسير عبد الله أبو بكر، والذي يمر بوضع صحي صعب بعد إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال، وإصابته بعدة رصاصات.

وأكدت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، أن المحكمة قررت تمديد توقيف أبو بكر لـ 8 أيام، علماً أنه يتواجد حالياً في مستشفى "الخضيرة" بالداخل، وهو مقيد الأيدي والقدمين، وخضع لعدة عمليات جراحية، وما زال في غرفة العناية المكثفة ووضعه الصحي خطير جداً.

كما حملت الهيئة حكومة الاحتلال وإدارة السجون، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير المصاب أبو بكر، مطالبة بتقديم العلاج المناسب له وبإنهاء اعتقاله فوراً.

وفي سياق متصل، يواصل الاسير جيفارا النمورة "27 عاماً" من مدينة الخليل والموجود حالياً في زنازين سجن عسقلان، إضرابه عن الطعام لليوم 13 على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وأن تراجعاً كبيراً طرأ على صحته، حيث يعاني من أوجاع بالرأس وهزال بالجسم ويشعر بالقشعريرة في بعض الاحيان، كما يعاني من فتاق وطلب ان يتم نقله للمستشفى للعلاج منه.

يشار إلى أن الاسير النمورة معتقل إدارياً منذ 10 أشهر، حيث أنه في المرة الاولى صدر بحقه امر اعتقال اداري مدته 6 أشهر، وجدد له لمدة 4 أشهر خفضت لـ3، وفي اليوم الذي كان من المقرر ان يتم الإفراج عنه تم تجديد اعتقاله الاداري، ما دفعه لخوض هذه المعركة، ومصمم على مواصلتها برفقة 14 اسيراً معتقلين بفعل هذه السياسة.

ر.ط-ر.أ